بالفيديو والصورة- مشاهد توثق التهام النيران لقاعدة أميركية في سوريا بعد قصفها بمسيّرة إيرانيّة
بالفيديو والصورة- مشاهد توثق التهام النيران لقاعدة أميركية في سوريا بعد قصفها بمسيّرة إيرانيّة

دولية وإقليمية - Friday, March 24, 2023 7:49:00 PM

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مشاهد توثق التهام النيران للمعدات داخل قاعدة أميركية في سوريا، التي تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة أسفرت عن مقتل أميركي وإصابة 5 آخرين.
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، صباح اليوم الجمعة، مقتل متعاقد أميركي وإصابة خمسة من أفراد الخدمة الأميركية ومقاول أميركي آخر نتيجة هجوم طائرة مسيرة إيرانية في سوريا.
وتظهر المشاهد التي تم تداولها بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي حريق ضخم داخل القاعدة الأميركية، بالتزامن مع سماع أصوات صافرات الإنذار.
ووفقا لوزارة الدفاع الأميركية، فإن طائرة مسيرة هاجمت منشأة صيانة في قاعدة للتحالف بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا ظهر يوم أمس الخميس، وإنه وفقًا للمخابرات الأميركية، فقد كانت الطائرة بدون طيار إيرانية الأصل.
قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، في وقت لاحق من صباح اليوم الجمعة، إن القوات المسلحة الأميركية نفذت غارات جوية على منشآت لمجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني بعد أن هاجمت طائرة إيرانية بدون طيار قاعدة للتحالف في شمال شرق سوريا، ما أسفر عن مقتل متعاقد أميركي.
أفاد مراسل "سبوتنيك"، صباح اليوم الجمعة، بسماع دوي انفجارات في محيط مدينة دير الزور شرقي‎‎ سوريا.
وقال مراسل "سبوتنيك" في دير الزور، إن "المعلومات الأولية تشير إلى أن طائرة مجهولة استهدفت مركز تجميع الحبوب ومركز التنمية الريفية الواقعين في حي هرابش شرق مدينة دير الزور".
وأضاف أن "الانفجارات تسببت باندلاع النيران في الموقعين المستهدفين، وسيارات الإطفاء والإسعاف وفرق الدفاع المدني تهرع إلى الموقع".
أفادت قناة "برس تي في" الإيرانية نقلاً عن مصادر في سوريا، أن الضربات الأميركية في سوريا لم تسفر عن مقتل أي إيراني، ولم تستهدف مواقع عسكرية إيرانية، بل استهدفت مركز الحبوب والتنمية الريفية في دير الزور.
ونفى المصدر الذي نقل عنه التلفزيون الإيراني استهداف موقع عسكري تابع لإيران، مؤكدًا أن الضربات الأميركية استهدفت مركز تجميع الحبوب ومركز التنمية الريفية في منطقة هرابش الواقعة بالقرب من مطار دير الزور العسكري". مشددا على أنه "لم يقتل إيراني واحد" نتيجة الضربات.

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني