لأوّل مرّة.. بشرى الخليل تكشف ما قاله صدام حسين حول الغزو الأميركي للعراق
لأوّل مرّة.. بشرى الخليل تكشف ما قاله صدام حسين حول الغزو الأميركي للعراق

مشاهير ومتفرقات - Friday, March 24, 2023 8:02:00 PM

لا شك بأن غزو الأميركيين للعراق في 2003، تحت ذريعة كاذبة من أكبر كذبات التاريخ المعاصر، قد أدى إلى تدمير البلاد وأغرقها في صراعات دائمة وحوّل الشرق الأوسط لمنطقة ملتهبة وعديمة الاستقرار.
وصرّحت الخارجية الروسية بأن "المغامرة العسكرية الأميركية في العراق أدت إلى التدمير الكامل للأسس الحكومية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية في العراق، وخلقت أرضا خصبة للإرهاب".
تقول المحامية بشرى الخليل التي تولت الدفاع عن الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، في حديث لـ "بلا قيود"، بهذا الصدد:
"سأقول اليوم كلمة لم أقلها من قبل، قالها لي الرئيس الراحل صدام حسين، حيث طلب مني أن أسجل عندي، أن الغزو الأمريكي للعراق، سيكون آخر خروج للجيش الأميركي خارج دياره، وهذا الكلام تم إثباته الآن عمليا، وهو أن الولايات المتحدة تحارب بالحرب البديلة، وتحارب بالآخرين، كما يحدث الآن في أوكرانيا".
وأشارت الخليل إلى "أن مجيء الأميركيين إلى العراق كان خطيئة كبيرة لهم، وليس خطأ، ولم يكن الهدف فقط هو عملية تدمير للمنطقة، عبر التذرع بالدفاع عن الأمن القومي الأميركي، بقدر ما كان الهدف الرئيسي هو الإطاحة بصدام حسين وقتله وإزاحته عن الوجود، لأنه كان يشكل عقبة كبيرة بوجه مشاريعها في المنطقة، والتي تمثلت في صفقة القرن، والمصالحات الخليجية الإسرائيلية، لكن يمكن القول إن بداية انهيار أميركا بدأت بارتكاب هذه الغلطة التاريخية الكبيرة، والتي أدت إلى انهيار منظومة القيم القائم عليها المجتمع الأميركي".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني