فرنجية: سنقف ضدّ الثورة في حال وجّهت سهامها ضد سلاح المقاومة..
فرنجية: سنقف ضدّ الثورة في حال وجّهت سهامها ضد سلاح المقاومة..

أخبار البلد - Thursday, June 4, 2020 10:13:00 PM

أوضح رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية أنه لم يعارض كل الرؤساء والعهود، وقال: "أحياناً نعارض أو نتوافق مع العهد وما حصل مع رئيس الجمهورية ميشال عون هو أنه لم يرد أي أحد غيره بعد طرح اسمي رئيساً للجمهورية"، وأضاف: "مع أننا اشترطنا قبوله بهذا الترشيح إلا أن الواضح أنه ممنوع حتى طرح اسم سليمان فرنجيه لرئاسة الجمهورية بالنسبة لهم".
 
وأشار فرنجية في حديثٍ للـ"ام تي في" إلى أن "العلاقة بين الرئيس عون وحزب الله متينة وليس من السهل فكّها على عكس رهانات الكثيرين ومنهم محيط بالرئيس نفسه".
 
ولفت إلى "أننا نلنا نصيبنا من هذا العهد على الرغم من أن الأمور كان يجب أن تكون مغايرة لما هي عليه فنحن في مشروع سياسي واحد"، وتابع: "أنا لا أفصل بين الرئيس عون ورئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل وهو المؤثر الأوحد على رئاسة الجمهورية"، وأكد أن "العلاقة مع الامين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصرالله فوق كلّ المواضيع وكرامتي قبل الرئاسة". واضاف: "سنقف ضد الثورة في حال وجّهت سهامها ضد سلاح المقاومة". 
 
ورأى فرنجية أن "الشعبوية المسيحية تُفقد المسيحيين حقوقهم عبر اختصارها بمحطة سلعاتا وغيرها من العناوين بينما المسيحي يحتاج إلى أمان، استقرار واقتصاد"، وأضاف: "المسيحي يجوع كما السني والشيعي والدرزي وكافة الطوائف الأخرى والمسيحي أيضاً خسر أمواله في المصارف ويريد الطبابة كما جميع الطوائف".
 
وأعلن أن " إذا كانت الرئاسة من نصيب "8 آذار" فهي محصورة بيني وبين باسيل وليس لدي ما أخفيه وليفتحوا كل الملفات والحسابات الخاصة بي وبعائلتي وبالمحيطين بي".
 
واشار فرنجية إلى انّ "عدم التوقيع على التشكيلات القضائية "جرصة" للعهد فهو بدل أن يحمي الحريات ويضمن استقلالية القضاء يحجم عن التوقيع على التشكيلات ليحوّل القضاء إلى أداة بيده"، وتابع: "نشارك في الحكومة لاعتبارات السياسة الاستراتيجية ولكن في التفاصيل اليومية فنحن لا نوافق على ما يجري".

امّا عن معمل سلعاتا فقال: "معمل سلعاتا سيكلّف لبنان مليارات الدولارات في الوقت الذي علينا توفير هذه الأموال لأن قطاع الكهرباء يكبّد الخزينة اللبنانية خسائر بالمليارات. سندفع المليارات على مدى سنوات لإنشاء معمل في سلعاتا لأن هناك من يريد أن ينشئ معملاً في منطقته". 
 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني