إطلاق مبادرة "مكبات خضراء" في لبنان GREENING THE LANDFILLS INITIATIVE
إطلاق مبادرة "مكبات خضراء" في لبنان GREENING THE LANDFILLS INITIATIVE

أخبار البلد - Friday, June 2, 2023 6:20:00 PM

أطلق وزير البيئة ناصر ياسين مبادرة Greening_the_landfills، بمبادرة وتعاون ملحوظ بين وزارة وجمعية التحريج وشركات خاصة، من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية التحريج في لبنان وشركتي Advanced Car Rental وWilco، للعمل بشكل تدريجي لزراعة مساحات خضراء حول المناطق المتدهورة وخاصة المطامر في كافة المناطق اللبنانية، كما وزراعة المطامر التي تم اقفالها.

وأفاد بيان،انه "كخطوة اولى لهذا التعاون كانت جمعية التحريج في لبنان قد زرعت في شتاء 2023 عددا من الأغراس الحرجية في محيط مطمر جب جنين ومطمر صيدا بالتعاون مع البلديات والمجتمع المحلي، حيث قامت شركة Wilco بتقديم الشتول وشركة Advanced Car Rental بتأمين التمويل لليد العاملة.

ومن خلال هذه المبادرة، ستكمل الجمعية بإرشادات وزارة البيئة بتقييم امكانية زرع محيط عدد جديد من المطامر والأراضي المتدهورة وزرعها تدريجيا على مدار السنوات الآتية.

كما ستكمل شركة WILCO انتاج الشتول بما يتناسب مع حاجة هذه المبادرة من ضمن مشروعها لتخفيف الإنبعاثات وإعادة استعمال المياء المكررة من معاملها، كما وستكمل شركة Advanced Car Rental دعم مستلزمات الزرع الأخرى من يد عاملة وري من ضمن برنامجها الهادف لتعويض انبعاثات سياراتها.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني