ما مصير 20 ألف مدني تحتجزهم روسيا "كأسرى" في أوكرانيا؟
ما مصير 20 ألف مدني تحتجزهم روسيا "كأسرى" في أوكرانيا؟

دولية وإقليمية - Monday, June 5, 2023 4:15:00 PM

لقراءة الخبر كاملا عبر DW، إضغط هنا

تحاول عائلات أوكرانية العمل على الإفراج عن أكثر من 20 ألف أوكراني جرى أسرهم من قبل القوات الروسية بحسب السلطات الأوكرانية. ويقول نشطاء حقوقيون إن القوات الروسية تنتهك اتفاقيات جنيف بشأن حماية المدنيين زمن الحرب.

بنبرة يعتصرها الأسى وفيما كان يجلس في وسط داره في قرية تقع على بعد 30 كيلومترا شمال العاصمة الأوكرانية، قال أنطون تشيركوف "الجميع يصر على القول أنه يتعين علينا الانتظار، لكننا انتظرنا لأكثر من عام والظروف في الأسر عند القوات الروسية ليست في أفضل حال".

وكان تشيركوف يتحدث وهو يستقبل الزائرين في منزله حيث كان يجلس على كرسي صنعه والده أولكسندر، الذي لم يراه منذ أكثر من عام، في هذه القرية الصغيرة التي احتلتها القوات الروسية في 25 فبراير/ شباط العام الماضي فيما كانت تمضي قدما في التحرك صوب العاصمة كييف.

وخلال الأسابيع الثلاثة الأولى من وقوع القرية تحت الاحتلال الروسي، تعطلت خطوط الهواتف وانقطع التيار الكهربائي، لكن والده أنطون، الذي يعمل في خدمات الجنائز، وجاره دميترو بوهاجفسكي ساعدا سكان القرية على المضي قدما في حياتهم حيث كانوا يتجمعون حول بئر والده، لذا يشك أنطون أن الروس اعتقدوا أن والده يتزعم تشكيلا للمقاومة ضد الجنود الروس.

لقراءة الخبر كاملا عبر DW، إضغط هنا

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني