موسكو تكشف عن "ضربة استباقية" وجهها الجيش الروسي لحشد أوكراني ضخم!
موسكو تكشف عن "ضربة استباقية" وجهها الجيش الروسي لحشد أوكراني ضخم!

دولية وإقليمية - Thursday, June 8, 2023 4:13:00 PM

كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أنه "على محور زابوروجيه حاول العدو اختراق خطوط الدفاع (الروسية) بقرابة 1500 فرد و150 آلية مدرعة".

وأضاف شويغو: "تم اكتشاف العدو في اتجاه زابوروجيه في الوقت المناسب، وتم تنفيذ ضربة استباقية من قبل سلاحي المدفعية والطيران والأسلحة المضادة للدبابات، إن أطقم المدفعية والطيران المضادة للدبابات وجهت ضربة استباقية للواء الميكانيكي السابع والأربعين التابع للجيش الأوكراني، الذي فرطت به كييف لاختراق الدفاعات الروسية في اتجاه زابوروجيه".

وأردف شويغو: "القوات الأوكرانية التي حاولت اختراق الدفاعات في اتجاه زابوروجيه فقدت نحو 350 فردا و30 دبابة في غضون ساعتين".

وأشار وزير الدفاع إلى أن "قوات العدو الاحتياطية المدربة خصيصًا لتنفيذ هذا الاختراق لم تنجز مهمتها، وتم ايقاف العدو في جميع الاتجاهات الأربعة وانسحب بخسائر فادحة"، مشيرا الى أن "القوات الأوكرانية فقدت 945 جنديًا وأكثر من 100 قطعة من المعدات العسكرية في معركة خلال اليوم الماضي".

وأوضح شويغو: "خلال يوم أمس من الأعمال العسكرية، 7 حزيران/ يونيو، فقد العدو 945 فردا، و 33 دبابة، و 28 عربة قتال مشاة، و 38 عربة قتال مصفحة، وثلاث منصات مدفعية ذاتية الدفع من طراز كراب، وأسلحة أخرى".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني