"لا إمكانية لاقفال الحدود"... نحاس: الأزمة الحقيقية تكمن في تأمين المداخيل بالعملة الصعبة
"لا إمكانية لاقفال الحدود"... نحاس: الأزمة الحقيقية تكمن في تأمين المداخيل بالعملة الصعبة

خاص - Monday, October 2, 2023 9:57:00 AM

اعتبر مستشار رئيس الحكومة، الوزير السابق نقولا نحاس أنّ "الوضع المالي والنقدي الراهن غير طبيعي وغير مستقر لا سيما في ظل غياب الاطار القانوني اللازم".

نحاس وفي حديث الى صوت كل لبنان "93.3" أوضح أن "الحكومة أرسلت القوانين الجديدة الى مجلس النواب ولكن بناء على الظروف السياسية القائمة لا تزال هذه القوانين في الأدراج وهذا الأمر يشكل عائقا اساسيا أمام النهوض".

ولفت نحاس الى أن "الأزمة الحقيقية تكمن في تأمين المداخيل بالعملة الصعبة خصوصا بعد تسكير أكثرية مصادر تدفق العملة الصعبة باستثناء أموال المغتربين، مشددا على أنّ المهم هو أن يبدأ النهوض الاقتصادي عبر القوانين المرعية من أجل إعادة لبنان الى سكة الأسواق المالية وتأمين المداخيل بالدولار، وأضاف أنّ الاستقرار النقدي لا يتم بالقرارات بل بنهج اقتصادي جديد وواضح.

نحاس أكّد أن "المشكلة الكبرى التي يواجهها لبنان اليوم هي مشكلة النازحين السوريين ولا إمكانية لاقفال الحدود داعيا الى وحدة كلمة واتفاق لبناني موحّد حول هذا الموضوع لأنّ الغرب لا يتأثر الا بالكلمة الحاسمة، آملا من جميع الوزراء المشاركة في جلسة مجلس الوزراء المقبلة التي ستبحث في ملف النزوح كبند أول على جدول أعمالها".

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني