"احترم من يموت مؤمناً بالمقاومة".. حاصباني: خلف المقاوم من يقول له مُت و أنا ساجري مفاوضات في ملف النفط والغاز وألبي مصالح الدول الكبرى
"احترم من يموت مؤمناً بالمقاومة".. حاصباني: خلف المقاوم من يقول له مُت و أنا ساجري مفاوضات في ملف النفط والغاز وألبي مصالح الدول الكبرى

خاص - Sunday, December 3, 2023 8:59:00 AM

في ضوء الاحداث والتطورات في غزة، قال النائب غسان حاصباني لـ"صوت كل لبنان" إن "حياة الناس اصبحت سلعة للتجارة بالنفوذ والسلطة والمال والابرياء، يُستعملون كسلعة يُدفع بهم نحو الموت والقتل والحروب".

ولفت النائب إلى أن "للاسرائيلي مصلحة في استغلال الفرص التي تتاح له لتخفيف اعداد الفلسطينيين وتهجيرهم الى اماكن اخرى وتوطين اشخاص مكانهم"، مضيفاً: " كل من تحدث عن ارغام الاسرائيليين على التخلي عن مشروعهم لم يتقدم احد منهم بخطوات عملية منطقية انما استغل هذا المطلب لتعزيز النفوذ في مناطق اخرى في المنطقة". 

وأشارإلى أن "الاميركي يطالب بالتهدئة كون لا مصلحة له في تأزم الأمور اكثر، وهناك حديث عن محاولات تهدئة من ايران وحزب الله والمحور، ويبدو انه ليس هناك نية فعلية للتصعيد من ايران وحلفائها".

كما شدد على أن "لبنان هو الوحيد بين كل الدول الموجودة في المنطقة الذي ربط نفسه باحداث غزة ولم يغير شيء بالمعادلة، وهناك حوالي خمسين ألف نازح لبناني تركوا الجنوب والخطر مستمر في الانزلاق الى توسيع الجبهة". 

اما لجهة القرار 1701، قال حاصباني: "لا اعتقد انه يوجد نية لدى احد بالتفاوض فيما يخص القرار 1701 الا اذا وجد شيء بالمقابل ".

وفي سياق متصل، اردف قائلاً: "احترم من يموت مؤمناً بالمقاومة لكن من خلفه هناك من يقول له مت، عندها ساجري مفاوضات في ملف النفط والغاز وألبي مصالح الدول الكبرى التي تدعمني". 

   

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني