ريجيم وجبة الفطور فقط… خطة لتناول الكثير من الطعام وخسارة الوزن!
ريجيم وجبة الفطور فقط… خطة لتناول الكثير من الطعام وخسارة الوزن!

لايف ستايل - Monday, June 29, 2020 8:28:00 AM

يحلم العديد من الأشخاص بتناول الكثير من الطعام، بما في ذلك الحلويات مثل الكيك والشوكولا وغيره، والحفاظ على مسيرة خسارة الوزن. يبدو أن هذا الهدف قابل للتحقيق من خلال اتباع خطة ريجيم وجبة الفطور فقط.

تشير الدراسات الطبية إلى أنه عادة ما يأكل الأشخاص أطعمة معينة فقط لتأمين ما يلزم لاستمرار الجسم، أثناء اتباع ريجيم لإنقاص الوزن. ولكن في المقابل، يبدو أن الهرمونات التي تتحكم في الشهية والطاقة تختلف بشكل طبيعي على مدار الساعة، وهنا يكمن السر.

بحيث يستطيع الشخص تناول كمية كبيرة من البروتين والكربوهيدرات والدهون والسكر بحسب الرغبة، في غضون 15 دقيقة فقط بعد الاستيقاظ كل صباح. وهذا من شأنه أن يعزز عملية التمثيل الغذائي الخاص ويروض الرغبة الشديدة في فترة ما بعد الظهر أو المساء لتناول الأطعمة السريعة.

ما يمكن تناوله أثناء ريجيم وجبة الفطور
الحصول على الفطور يوميا أمر ضروري جدا للحفاظ على نمو سليم وصحي. أثناء اتباع ريجيم وجبة الفطور فقط، يمكن الحصول على سبع حصص من البروتين، وجبتين من الكربوهيدرات والدهون، ووجبة واحدة من الحلويات. يمكن أن يكون حلو الإفطار عبارة عن حبوب هلامية أو دونات أو قطعة من الكعكة.

ولكن في المقابل، لا يجب تناول الكربوهيدرات أو الحلويات في وجبات الغداء أو العشاء. يمكن تناول كمية بروتين أقل من وجبة الإفطار مع الكثير من الخضروات والفواكه. كما يمكن تناول مشروبات خالية من السكر في أي وقت من اليوم.
بعد شهر من اتباع هذا النظام الغذائي، يمكن تناول مشروب كحولي مع وجبة خفيفة من حين لآخر مع اختيار المواد التي تتضمن أقل سعرات حرارية ممكنة.

قد يكون من الصعب التعود على وجبة إفطار كبيرة وعشاء صغير، ولكن لا بد من المحاولة. بحيث يمكن تناول أي طعام تقريبا إذا تم تضمينه في وجبات النظام الغذائي الصباحية. بحيث يعمل ريجيم وجبة الفطور فقط على تقسيم الأطعمة السريعة مثل الهامبرغر وأجنحة الدجاج والبيتزا إلى أحجام صغيرة من البروتينات والكربوهيدرات والدهون في ساعات النهار الأولى، بما يسمح للجسم بإمكان حرقها أو التخلص منها خلال ساعات النهار قبل حلول موعد النوم.

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني