جعجع: الحكومة ليست حكومة حزب الله... ولو استلمنا "الطاقة" سابقا لكانت ازمة الكهرباء قد تمت معالجتها
جعجع: الحكومة ليست حكومة حزب الله... ولو استلمنا "الطاقة" سابقا لكانت ازمة الكهرباء قد تمت معالجتها

أخبار البلد - Monday, June 29, 2020 10:16:00 PM

رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع انّ "مطالبتنا برحيل المجموعة الحاكمة أبعد من مجرد أن يرحل الرئيس ميشال عون من الحكم، ويجب ألا ننسى أن أحد اللاعبين السياسيين في لبنان مسلح والتغيير بيد الشعب اللبناني وبيده فقط وباستطاعته التغيير في الانتخابات"، معتبرا انّ "الحكومة ليست حكومة حزب الله ولكن قرارها ليس بيدها والمطلوب ان يكون القرار بيدها خصوصا في ملف التعيينات كما عليها أن تحضر لانتخابات نيابية مبكرة".

وكشف جعجع في حديث للـ"LBCI" عن اتصال جمعه بالرئيس سعد الحريري اليوم لاطمئنان عليه بعد الحادث الأمني، واصفا الخلاف التكتيكي بالمشروع جداً.

وقال جعجع: "لو استلمنا وزارة الطاقة كما طالبنا سابقاً لكانت أزمة الكهرباء قد تمت معالجتها، وانا مع احالة القاضي محمد مازح الى التفتيش القضائي ولو كنا نعيش بسيادة لكنت اعترضت على كلام السفيرة الاميركية".

وعن موضوع الغاز والتنقيب عن النفط، لفت جعجع الى انّ "الحكومة قادرة ان توقف أي تعدي علينا وهذا بحسب القانون الدولي لذا عليها أن تأخذ هذا الأمر على عاتقها وأن تدرس الموضوع وبالوسائل الدبلوماسية ومن دون عنتريات".

ورأى جعجع انّ "التشنج بالشارع هو بسبب الازمة المعيشية ورئاسة الجمهورية او القيمون عليها يجب ان لا تكون عامل تفرقة وكل الامور والقرارات تنتهي بروح شوف جبران"، معتبرا انّ "ميزانية الدولة وعدم وجود توازن بالدولة سبب أزمة الدولار".

وقال: "الوزير جبران باسيل يدير شؤون القصر واغلب الأمور التي تحصل وانطباعي في آخر سنتين ان الرئيس عون لم يتعاطى بشيء".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني