بصمات بو عاصي المؤسساتي بصمات بو عاصي المؤسساتي
بصمات بو عاصي المؤسساتي

خاص - Tuesday, July 7, 2020 11:25:00 AM

يوماً بعد يوم، تظهر بصمات الوزير السابق لوزارة الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي كرجل دولة ومؤسساتي من الطراز الرفيع رغم الفترة المحدودة نسبيا التي قضاها في الوزارة والظروف المرافقة.
فاللبنانيون لمسوا عن قرب جرأته بوقف مشروع لم يعد مجدياً وبعدم تجديد عقود مع جمعيات لم تلتزم بمضمونها وبالغاء عقود اكثر من 600 متعاقد.
واليوم وضمن مقال لصحيفة "الاخبار" تحت عنوان "2100 موظف في "الشؤون" بلا رواتب منذ 6 أشهر"، كشف المدير العام للوزارة القاضي عبد الله أحمد ان الوزارة قررت في عهد الوزير بو عاصي إعادة النظر في كل ما يتعلّق بمراكز الخدمات الإنمائية التابعة للوزارة وإنشاء مراكز نموذجية لا يتجاوز عددها 150 مركزاً وفق معايير علمية وبعيداً عن الاستنسابية عوض المراكز التي يبلغ عددها اليوم 240، لأن "الاعتمادات المرصودة حالياً لا تكفي، ويجب علينا تخفيف الإنفاق (...) بحيث يضم كل قضاء بين خمسة وستة مراكز"، لافتاً إلى أنّ هذه الخطة وافق عليها الوزير الحالي رمزي مشرفية وسيُباشر العمل فيها.
فكم نحن بحاجة الى وزراء من طينة بو عاصي يعصون على المحسوبيات والمحاصصات السياسية ولا يرضخون لاي ضغوط بل يضعون نصب اعينهم مصلحة المواطن اللبناني اولاً وعدم هدر ماله العام.

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني