جورج عيد.. شغفٌ رياضيّ وجوائز عالمية في مباريات MMA وSanda Wushu
جورج عيد.. شغفٌ رياضيّ وجوائز عالمية في مباريات MMA وSanda Wushu

خاص - Tuesday, July 14, 2020 10:42:00 AM

حلّ مدرّب رياضة الفنون القتالية المختلطة وsanda Wushu، جورج عيد، ضيفًا على برنامج "عامل فرق" عبر "ًصوت كل لبنان".

عيد، الرياضيّ الفائز بجوائز في مباريات عالمية عدّة، لفت إلى أنه انطلق في هذا المجال حين كان يبلغ الثانية عشرة من العمر، وكان والداه داعمين أساسيّين له وما يزالان. وقال للزميلين جان خوري وماري تيريز داغر إنّ البداية كانت من رياضة الملاكمة، وانتقل لاحقاً إلى الفنون القتالية المختلطة. وشغفه في هذا المجال دفعنه إلى التخصص الجامعي باللياقة البدنية ثم احتراف لعبتيْ MMA وsanda wushu لاحقاً.

أضاف عيد يُخال للبعض أن هذين النوعين من الرياضة هما للتدريب على قتال الشوارع ولكن الغالبية تنسحب لاحقاً بعد بضع جلسات تدريب، عند ملاحظة التقنية العالية ونسبة التركيز المرتفعة المطلوبة لممارسة هذين النوعين من الرياضة.

عيد أسف لمنع المعنيين ممارسة رياضة الفنون القتالية المختلطة في لبنان، مؤكداً أنّ منعها سببه سياسي ومادي، مشيراً إلى تواصل يجري منذ فترة مع الوزيرة الحالية للشباب والرياضة فارتينه أوهانيان لإعادة السماح بممارسة هذه الرياضة في بلدنا. كما أسف من جهة أخرى لاعتبار الغالبية أن هذه الرياضة "دموية"، مؤكّدًا انّ كل أنواع الرياضة تعرّض صاحبها للحوادث والمخاطر، موضحًا أنّ الفنون القتالية المختلطة تحكمها قواعد ومبادئ تمنع الركلات المصنَّفة مميتة.

وأشار عيد الى كونه مدرّبًا لمختلف الفئات العمرية من رجال ونساء وشباب وأطفال، فهذا النوع من الرياضة وبفضل التركيز الذي تتطلبه وتقنيّتها العالية، تساعد على اعادة التناغم الحركيّ لمن يعانون من مشكلات جسدية، كما تساعد على ضبط النفس والتركيز لمن يعاني نقصاً فيه.

برنامج "عامل فرق" يذاع كل اثنین، الساعة الثالثة بعد الظھر عبر اذاعة "صوت كل لبنان"، وھو من ضمن مجموعة برامج مشروع "شباب لایف" الذي أطلقتھا Akademie DW بالتعاون مع جمعیة الجنى في لبنان وبتمویل من الاتحاد الأوروبي وبدعم من الخارجیة الألمانیة.

یمكن اعادة متابعة الحلقة على ھذا الرابط:

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني