مسؤول بارز في "القوات": تم دخول اعداد هائلة من النازحين تحت رعاية حكومة اللون الواحد
مسؤول بارز في "القوات": تم دخول اعداد هائلة من النازحين تحت رعاية حكومة اللون الواحد

أخبار البلد - Saturday, April 20, 2024 7:17:00 AM

الديار

ردا على سؤال بان موقف القوات جاء متأخرا من خطر وجود النازحين السوريين في لبنان، اوضح مسؤول بارز في القوات اللبنانية للديار ان حزبه لم يتنكر يوما بتأييد «للثورة السورية» انما ادخال او عدم ادخال النازحين السوريين الى لبنان فهذا الامر يقع ضمن مسؤولية الحكومة والسلطة وليس مسؤولية المعارضة او هذا الفريق او ذاك. وتابع انه منذ عام 2011 عند بدء النزوح السوري الى لبنان وصولا لعام 2014 تم دخول اعداد هائلة من النازحين السوريين تحت رعاية حكومة اللون الواحد برئاسة نجيب ميقاتي والتي تضمنت هذه الحكومة 11 وزيرا للتيار الوطني الحر.

ولفت المسؤول القواتي الى انه من اللحظة الاولى دعت القوات الى انشاء مخيمات للنازحين على الحدود اللبنانية-السورية بما انه امر بديهي ولكن للاسف طريقة دخول النازحين السوريين تمت بطريقة عشوائية. واضاف ان الجنرال ميشال عون اصبح رئيسا للجمهورية عام 2016 ولكنه لم يأخذ اي اجراء او تدبير مناسب في موضوع النزوح السوري وتداعياته السلبية على لبنان اجتماعيا واقتصاديا وكيانيا. وباختصار، اعتبر المسؤول القواتي ان السلطة هي التي تلام على الواقع الذي وصلنا اليه بوجود اعداد هائلة من النازحين السوريين على الاراضي اللبنانية.

واعتبر المسؤول البارز في القوات ان فريق 8 اذار لا يسعى لاعادة النازحين الى سوريا بل جل ما يقوم به هو مزايدات وكلام شعبوي فقط لا غير لان فريق 8 اذار يعلم جيدا ان النظام السوري لا يريد عودتهم حاليا.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني