العراق.. ضحية وجرحى في استهداف لقاعدة "كالسو" بمحافظة بابل
العراق.. ضحية وجرحى في استهداف لقاعدة "كالسو" بمحافظة بابل

دولية وإقليمية - Saturday, April 20, 2024 11:11:00 AM

رويترز - أ ف ب

أفادت مصادر أمنية عراقية، الجمعة، بأن انفجاراً وقع في قاعدة "كالسو" العسكرية التابعة لـ"الحشد الشعبي" بمحافظة بابل، أودى بحياة شخص على الأقل، وخلف العديد من المصابين، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس"، فيما نفى الجيش الأميركي الأنباء التي تفيد بأن واشنطن نفذت ضربات جوية في العراق"، قائلاً إنها "غير صحيحة".

وذكر "الحشد الشعبي"، في بيان عبر منصة "إكس"، أن "انفجاراً وقع في مقر للحشد الشعبي بقاعدة كالسو العسكرية في ناحية المشروع طريق المرور السريع شمال محافظة بابل".

وأضاف في بيانه أن "فريق تحقيق وصل على الفور إلى المكان"، مشيراً إلى أن "الانفجار تسبب بوقوع خسائر مادية وإصابات".

وذكرت وسائل إعلام عراقية، بأن دوي انفجار قوي هز شمال بابل، فيما أشارت إلى أن هناك تقارير تفيد بأن انفجار بابل وقع في قاعدة "كالسو" التابعة لقوات الحشد الشعبي.

بدورها، ذكرت وكالة "رويترز"، نقلاً عن مصدرين أمنيين، أن انفجاراً ضخماً وقع في قاعدة "كالسو"، موضحين أنه حدث نتيجة ضربة جوية مجهولة المصدر.

ونقلت وكالة أنباء العالم العربي AWP عن مصدر، قوله إن "الضربة كانت من سلاح جوي، واستهدفت مقر مديرية الدروع التابعة للحشد الشعبي" في القاعدة، مضيفاً أن "لا خسائر بشرية كحصيلة أولية".

نفي أميركي

من ناحيتها، نفت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" تقارير زعمت أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية في العراق، الجمعة.

وقالت "سنتكوم"، في بيان عبر منصة "إكس": "نحن على علم بالتقارير التي تزعم أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية في العراق.. تلك التقارير غير صحيحة".

وأكدت، في بيانها، أن "الولايات المتحدة لم تشن غارات جوية في العراق، الجمعة".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني