السفير المصري من عين التينة: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس
السفير المصري من عين التينة: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس

أخبار البلد - Tuesday, April 23, 2024 1:21:00 PM

بعد اللقاء الذي استمراء ساعة وعشر دقائق، تحدث السفير المصري :"في الحقيقة اليوم كان إجتماعا مطولا وتفصيليا مع دولة الرئيس. وكما تعلمون جميعا نحن من خلال الفترة الماضية كان لدينا جولة على كافة الكتل السياسية إستمعنا منهم الى آرائهم وتقديماتهم، وايضا كان لديهم العديد من الاستفسارات والإيضاحات التي أيضا تساعد في ان تكون الصورة مكتملة وتجعلنا نذهب الى الامام ، وهذا هو الهدف من لقائنا اليوم مع دولة الرئيس وقمنا بإطلاعه على نتائج جولتنا وطرحنا عليه عددا من الإستفسارات وإستشرناه في بعض الامور التي تحتاج إيضاحات. وفي الحقيقة دولته كما العادة هو فعلا لديه إجابات لهذه الامور وهذه الإجابات أتصور انه سوف تساعدنا كثيرا في الفترة القادمة عندما نتواصل مرة أخرى مع الكتل السياسية التي كان لديها هذه الاستفسارات، لكن اللقاء بشكل عام كان إيجابيا وخطوة جديدة ومهمة ممكن أن نبني عليها من أجل مزيد من الخطوات بدءا بإنتخاب الرئيس في أقرب وقت ممكن".
 

وأضاف: "في الحقيقة، الخطوة التالية هي هذه الردود والامور التي إستوضحناها من دولة الرئيس سوف يتم نقلها الى الكتل السياسية المختلفة. وتقديرنا ان هذه الردود ستساعد في فتح كوة في الجدار وتساعدنا في أن نذهب أبعد".
 
 
وتابع السفير:" في الحقيقة هناك عناوين رئيسية، اعذروني لن أدخل في تفاصيلها كي تنجح هذه التجربة يجب أن نحافظ على بعض الأمور التي طالما لم نتفق عليها لكن العناوين الرئيسية التي سأقولها لكم ان الحوار او النقاشات تفضي الى شيء توافقي وهذا شيء في غاية الاهمية ، انه في جلسة نيابية يدعو لها دولة الرئيس بري وبنصاب كامل وهذا شيء في غاية الاهمية والامر الثالث ان الرئيس بري تحدث اليوم عن أهمية وضع اطار زمني لهذه الانتخابات ونرجو انه في الفترة القادمة تجعلنا نصل الى هذا النطاق الزمني الذي سيكون قريبا".
 
وحول الدور الذي يلعبه سفراء "الخماسية" وما اذا كان دورا وسيطا بين فريق المعارضة والفريق الاخر، قال السفير المصري:"عنوان الخماسية هو التسهيل، وبالتالي هذا المسهل يتحرك بين الاطراف لعل وعسى يقرب وجهات النظر وأيضا يساعد على الرد في الكثير من الاستفسارات ان كان لهذا الطرف او لذاك الطرف ، هذا هو الهدف من "الخماسية" وكله يسير بشكل تنظيمي.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني