"نحن في مرحلة ستاتيكو قد تطول لأشهر"... جابر: حرب الاستنزاف الاسرائيلية لا تزال طويلة
"نحن في مرحلة ستاتيكو قد تطول لأشهر"... جابر: حرب الاستنزاف الاسرائيلية لا تزال طويلة

خاص - Wednesday, April 24, 2024 9:40:00 AM

أكد الخبير العسكري والاستراتيجي العميد المتقاعد هشام جابر أنّ حرب الاستنزاف الاسرائيلية ضد غزة وحزب الله لا تزال طويلة، ونحن في مرحلة ستاتيكو قد تطول لأشهر وربما أكثر.

وعن توسع دائرة الاستهدافات بعد مسيرات الحزب أمس على عكّا، شدد جابر في حديث الى صوت كل لبنان، على أنّ قواعد الاشتباك خرقت منذ أن وسّع العدو الاسرائيلي دائرة استهدافاته في لبنان، لافتا الى أن حزب الله لا يزال ملتزما بضرب الأهداف العسكرية في حين أن اسرائيل لا تتوانى عن ضرب المدنيين. وأضاف: إذا عمد الاسرائيلي على خرق الحدود بريّا ولو بعشرة أمتار، فهذا يعتبر اعلانا للحرب، وحزب الله مستعدّ للردّ وهناك رزمة صواريخ دقيقة وأسلحة لم يستخدمها بعد.

وردا على سؤال حول قرب احتمال بدء الحرب الشاملة، رأى جابر أنّ الموضوع يتعلق بمسار الأمور في غزة، معتبرا أن تل أبيب لا تزال تهدد باجتياح رفح من دون خطة واضحة ونتنياهو يستخدم هذه الورقة كورقة ابتزاز في وجه الولايات المتحدة، وكل التقارير تشير الى أن عملية اجلاء الفلسطينيين من رفح تحتاج الى أكثر من أربعة أسابيع.

وأضاف، "وفق المعلومات فإنّ العمليات العسكرية في رفح بدأت، وحتى الآن لم يصر بعد الى إجلاء الفلسطينيين في رفح الأمر الذي يحتاج على الأقل أربعة الى خمسة أسابيع".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني