ارتفاع إيرادات ثاني أكبر شركة في العالم لرقائق الذاكرة بأعلى مستوى منذ 2010
ارتفاع إيرادات ثاني أكبر شركة في العالم لرقائق الذاكرة بأعلى مستوى منذ 2010

اقتصاد - Thursday, April 25, 2024 10:47:00 AM

بلومبرغ 

سجلت شركة "إس كي هاينكس" (SK Hynix) أسرع وتيرة نمو في الإيرادات منذ عام 2010 على الأقل، مدعومة بالمبيعات القوية لرقائق الذاكرة المتطورة المستخدمة لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

تضاعفت مبيعات ثاني أكبر شركة مصنعة للذاكرة في العالم إلى 12.4 تريليون وون (9 مليارات دولار) في الربع المنتهي في مارس، متجاوزة التوقعات. وبلغ إجمالي الدخل التشغيلي 2.89 تريليون وون، وهو رقم أعلى من التقديرات التي كانت تشير إلى تحقيق أرباح بقيمة 1.8 تريليون وون. تعد تلك أكبر أرباح فصلية تحققها الشركة منذ عام 2022.

أعلنت الشركة التي يقع مقرها في "إيتشيون" بكوريا الجنوبية عن تقاريرها بعد أيام من إعلان شركة "تكساس إنسترومنتس" (Texas Instruments Inc) عن توقعات إيرادات مرتفعة للربع الحالي، مما يشير إلى أن تراجع الطلب على المكونات الصناعية ومكونات السيارات قد ينحسر.

وأظهرت الأرباح التشغيلية الأولية لشركة "سامسونغ للإلكترونيات"، المنافسة الأكبر، انتعاشاً حاداً في الربع الأول، مما يعكس تحولاً، في حين أعلنت كذلك شركة "ميكرون تكنولوجي" الشهر الماضي عن توقعات لمبيعات قوية.
 
زخم صناعة الرقائق

تعد شركة "إس كي هاينكس"، التي أصبحت في ديسمبر ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية، الشركة الرائدة في مجال الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي التي تعمل جنباً إلى جنب مع معالجات الذكاء الاصطناعي التي تنتجها شركة "إنفيديا" (Nvidia Corp). وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت الشركة عن خطة لاستثمار حوالي 15 مليار دولار في كوريا الجنوبية لتلبية الطلب المتزايد بسرعة على هذه الرقائق المتطورة، والتي يُتوقع أن ينمو بنسبة 60% سنوياً.

يؤكد هذا الإنفاق مدى انخراط الشركة في سباق عالمي لتوفير المكونات الأساسية لإنشاء خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية. وتساعد الطفرة في الذكاء الاصطناعي أيضاً على رفع مستويات الأسهم على نطاق أوسع في الأسواق. وارتفعت أسهم "إس كي هاينكس" بنسبة 27% هذا العام، حيث يراهن المستثمرون على الذكاء الاصطناعي، كما سيدفع انتعاش الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات سوق رقائق الذاكرة للخروج من الركود المستمر منذ سنوات.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني