"التربية" تتخبط... لا تقليص للمواد ومحفوض: لاسترداد جزء من هيبة الشهادة الرسمية
"التربية" تتخبط... لا تقليص للمواد ومحفوض: لاسترداد جزء من هيبة الشهادة الرسمية

خاص - Thursday, April 25, 2024 11:40:00 AM

الغاء وزير التربية عباس الحلبي المواد الاختيارية من الامتحانات الرسمية المقبلة بعد سنتين من اعتمادها بسبب الظروف التي مر بها لبنان في السنوات الأخيرة، خلق بلبلة بين صفوف الطلاب اذ اعتبر البعض أنه لم يتم اعطاؤهم المنهج بالكامل، على عكس ما أكده التربويون ان العام الدراسي سار بشكل طبيعي خلال هذه السنة، وأن قرار الحلبي بعدم اعتماد المواد الاختيارية هدفه وقف النزيف الحاصل في مستوى الشهادة خلال السنوات الأربع الأخيرة.


في هذا السياق، أكد نقيب المعلّمين في ​المدارس الخاصة​ ​نعمة محفوض أنه "ليس وزير التربية من يحدد اذا كان سيكون هناك مواد اختيارية أم لا، فهذا من مهام المركز التربوي ونقابات المعلمين واصحاب الشأن التربوي".

وشدد في حديث لvdlnews إلى أن " العام الدراسي هذه السنة كان طبيعيا جدا باستثناء مناطق الحرب في الجنوب، وستؤخذ مطالب طلاب الجنوب بعين الاعتبار ، أما بقية الطلاب فلا داعي لتقليص المواد لهم".


ولفت إلى أنه "في السنوات الماضية، العام الدراسي في المدارس الرسمية  لم يكن طبيعيا، فاتبعنا نظام المواد الاختيارية، وتم تشحيل بعض الدروس من بعض المواد".

وتابع محفوض: "الامتحان سيكون طبيعيا، وذات مستوى مقبول بكل مناطق لبنان وسيكون سهلا ".

وأشار إلى أن "الوزير وصل أمس من السفر وسنحاول ان ننقاش الموضوع معه مرة جديدة، ولكن اعتقد ان ما قمنا به طبيعي لأننا نريد ان نحافظ على هيبة الشهادة اللبنانية واسترداد جزء منها".
 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني