العدالة الاجتماعية في "مجلس الشباب": تتحقق بتقبّل الآخر من دون تمييز
العدالة الاجتماعية في "مجلس الشباب": تتحقق بتقبّل الآخر من دون تمييز

خاص - Wednesday, February 19, 2020 8:39:00 AM

ككل اسبوع تستضيف طاولة "مجلس الشباب" الذي عبر "صوت لبنان" مجموعة شبابية في جلسة حوارية حول موضوع يهمّهم. في هذه الحلقة استضاف الزميل حسين الشوفي الناشطين الاجتماعيين فضل فقيه، جوزيان نون، كريستين حنا، و علي جابر للحديث عن واقع العدالة الاجتماعية في المجتمع اللبناني، ذلك عشية اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية.
فقيه اعتبر ان العدالة الاجتماعية تتحقق في حال عرف أفراد المجتمع كيفية تقبلهم للآخر دون اي تمييز، مشيراً الى ان الوصول الى قضاء مستقل هو الطريق الوحيد الذي يخدم مفهوم العدالة الاجتماعية بالاضافة الى نظام محاسبة عادل.
نون قالت إنّ تحقيق مفهوم العدالة الاجتماعية يتم في حال بلوغنا مرحلة تقبل الأخر فقط لكونه إنسانًا يشبهنا دون الرجوع إلى دينه أو وضعه الاجتماعي او الاقتصادي، فبذلك نستطيع تحقيق هذا المفهوم.
حنّا المتخصصة في الاعلام، اعتبرت ان الإعلام اللبناني ينبغي ان يساهم في تقريب وجهات النظر دون اللجوء إلى تأجيج الطائفية أو التعصب الديني و بذلك ندحض الصور النمطية القائمة والموجودة في معظم شرائح المجتمع اللبناني.
أما جابر فقال ان التعليم الجيد و الوسائل الاعلامية ينبغي ان تسهم في ايجاد مفاهيم ثقافية جديدة و مختلفة عن السائدة حاليًا، مشيرًا إلى ان الانتفاضة اللبنانية اليوم ستكون بمثابة خريطة طريق جديدة للواقع المعاش.

اشارة الى انه يمكن متابعة برنامج "مجلس الشباب" كل ثلاثاء الثالثة بعد الظهر، وهو من مجموعة برامج مشروع "شباب لايف" الذي أطلقته DW Akademie بالتعاون مع جمعية الجنى في لبنان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ودعم من الخارجية الألمانية.

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني