"استقالتي في جيبي"... نزيه نجم: أين هو بيّ الكل وكيف سنثق بتحقيق داخلي؟
"استقالتي في جيبي"... نزيه نجم: أين هو بيّ الكل وكيف سنثق بتحقيق داخلي؟

خاص - Saturday, August 8, 2020 11:18:00 AM

اعتبر النائب نزيه نجم أن ما حصل في بيروت كارثة بكل ما للكلمة من معنى، مؤكدًا أن الطاقم السياسي الحالي أثبت فشله على كل المستويات.

وفي حديث الى "صوت كل لبنان"، توجه نجم إلى رئيس الجمهورية بالسؤال: أين هو بيّ الكل؟ كيف سنثق بتحقيق داخلي؟ ماذا فعلت طوال فترة رئاستك؟ داعياً إلى استقالة كل الطبقة الحاكمة من أكبر موظف لأصغر موظف.

وأشار نجم إلى أنه يبحث عن ضمانات كي لا تتحول استقالات النواب إلى فرصة للبعض كي ينقض على الكراسي، مشدداً على ضرورة اجراء مراجعة شاملة وحقيقية للإتيان بشخصيات نظيفة إلى الحكم.

وأضاف نجم: استقالتي في جيبي وأنا غير متمسك بأي منصب ولكن قبل تقديم هذه الاستقالة علينا أن نبحث في كيفية اجراء انتخابات نيابية مبكرة ولن أسلمهم البلد على طبق من فضة.

وسأل: عن أي حكومة وحدة وطنية تحدث الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والسلاح يسيطر على كل مفاصل الدولة؟ مشدداً على أن البتر هو الحل الوحيد وعلى رئيس الجمهورية أن يبدأ بهذه الخطوة ممن حوله.

وتخوف نجم من وجود متفجرات مخبأة في أماكن أخرى من لبنان قد تنفجر في أي لحظة، مطالبًا بأي يشمل التحقيق كل من تعاقب على رئاسة الحكومة والوزارات والإدارات المعنية بملف المرفأ.

كما شدد على أهمية أن يشمل التحقيق محققين دوليين لكشف كل التفاصيل من دون أي خوف أو تردد، مستغربًا كيف أن الجميع كان على علم بوجود متفجرات في مرفأ بيروت ولم يحرك أحد ساكنًا.

ورأى نجم أن غياب عناصر البلدية عن شوارع بيروت مستغرب جدًا في ما الشبان والشابات يقومون بالواجب مشكورين، لافتًا الى أن الحكومة ورئيسها في غيبوبة تامة.

وناشد نجم الدول العربية والأوروبية عدم ترك لبنان وحيدًا في هذه المرحلة الصعبة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن التدخلات الخارجية بالاتفاق مع بعض من في الداخل هي التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني