بهاء الحريري: لا يمكننا ترك لبنان وترك مسيرة رجل استشهد من اجل لبنان
بهاء الحريري: لا يمكننا ترك لبنان وترك مسيرة رجل استشهد من اجل لبنان

أخبار البلد - Sunday, August 9, 2020 10:24:00 PM

اشار الشيخ بهاء الحريري الى انّ "ما بناه الشهيد رفيق الحريري على مدار 15 سنة دُمّر بثانية واحدة، والمنظومة التي يحكمها حزب الله وامراء الحرب يجب ان ترحل ونعيش اليوم ازمة اقتصادية صعبة اضافة الى كورونا".

واكّد الحريري في حديث لقناة المملكة الاردنية انّ "المنظومة الحاكمة فقدت المصداقية بالكامل واعطيناها الكثير من الفرص لكنها نقلتنا من وضع سيء الى وضع اسوأ"، معتبرا انّ "لبنان فقد مصداقيته الدولية واصدقاءه الخليجيين والعرب بسبب تراكمات السنوات الـ15 الاخيرة".

وقال: "علمت ان الرئيس الاميركي طلب ان يكون هناك محققين اميركيين، ونطالب ان يكون التحقيق تحت اشراف مجلس الامن الدولي. ونعاني من انهيار مالي واقتصادي وامني كامل، واثني على كلام البطريرك الراعي وانا على تواصل دائم معه"

ولفت الحريري الى انّ "الاردن يعلم اننا "زهقانين" من موضوع رئاسة الحكومة، والانسان عليه التفكير بوطنه قبل نفسه والموضوع القي علينا ونقوم بلم افكارنا وانا انسان لا احب التهور والتسرع؛ وأريد ان اخدم بلدي".

وتابع: "نريد حكومة مستقلة لننطلق عبرها من اجل التقدم والاصلاح، ولو كان ابني او ابنتي في المنظومة الحاكمة اليوم في لبنان لرفضتها من دون تردّد".

واضاف: "لا يمكننا ترك لبنان وترك مسيرة رجل استشهد من اجل لبنان، ونريد ان نعرف حقيقة الكارثة التي وقعت في مرفأ بيروت".

واردف الحريري: "بعد استقالة الحكومة نريد قانون انتخابي جديد يواكب تطلّعات الثوار، واستقالة حسان دياب هي افضل الخيارات اليوم و"الترقيع" لم يعد يفيد وضعنا اليوم".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني