"المواد في العنبر 12 غير محمية بما يكفي ضد السرقة أو الحريق".. معلومات تكشف للمرة الاولى عن سفينة الامونيوم
"المواد في العنبر 12 غير محمية بما يكفي ضد السرقة أو الحريق".. معلومات تكشف للمرة الاولى عن سفينة الامونيوم

أخبار البلد - Saturday, August 22, 2020 9:31:00 PM

كشفت الاعلامية ليال بو موسى معلومات جديدة عن سفينة الامونيوم، وقالت في برنامج "يسقط حكم الفاسد" انّه بعد تفريغ سفينة الأمونيوم في مرفأ بيروت بستة اشهر تم إقرار بيع حطام السفينة Rhosus ولم يتم إقرار بيع المواد.

بو موسى اشارت إلى انه تمت عرقلة عمل الخبير في معاينة حطام السفينة والمواد الموجودة في العنبر رقم 12، لافتةً إلى انّ "تقرير أمن الدولة أفاد بأنه لوحظ وجود إهمال وتقصير في حراسة المواد الموجودة في العنبر رقم 12 وأنها غير محمية بما يكفي ضد السرقة أو الحريق".

واوضحب بو موسى إلى انّه "عند إخطار أمن الدولة لمفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس حول الأومونيوم أفاد بأن الموضوع ليس من اختصاص القضاء العسكري". وتابعت: "القاضي غسان عويدات استدعى محمد زياد العوف المسؤول عن السلامة العامة في المرفأ والأخير أفاد بأنه ليس على علم بوجود هذه المواد الخطيرة".

وكشفت بو موسى انّ المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا التقى في 3/6/2020 مستشار رئيس الحكومة خضر طالب واخبره عن العنبر 12". وتابعت: "اتصل خضر طالب برئيس الحكومة في ٣ حزيران وتم ارسال قائد سرية الحرس الحكومي الى مرفأ بيروت ثم فجأة ألغيت زيارة دياب الى المرفأ لأنه تم إخطاره بأن المواد الموجودة عبارة عن أسمدة".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني