لوحة فنية يعود ريعها لمساعدة أهل بيروت.. كارولين شبطيني لـ"عامل فرق": المتبرعون رفضوا أخذ اللوحة ليساعدوني على جمع المزيد من التبرعات
لوحة فنية يعود ريعها لمساعدة أهل بيروت.. كارولين شبطيني لـ"عامل فرق": المتبرعون رفضوا أخذ اللوحة ليساعدوني على جمع المزيد من التبرعات

خاص - Tuesday, August 25, 2020 1:13:00 PM

استضاف برنامج "عامل فرق" من "صوت كل لبنان" الناشطة كارولين شبطيني التي نفذت من قطع بلاستيكية لوحة لبيروت تضامناً مع أهلها المتضررين من انفجار المرفأ.

شبطيني التي دُوِّن اسمها سابقًا مرّتين في كتاب "غينيس" لكسرها الأرقام القياسية بشجرة ميلادية وبهلال رمضاني مصنوعين من العبوات البلاستيكية أيضاً، أرادت هذه المرة مساعدة أهلي بيروت على طريقتها خصوصاً انها عاجزة عن المساعدة الميدانية بسبب ظروف عملها ومكان اقامتها البعيد عن العاصمة اللبنانية.

شبطيني قالت للزميلين جان خوري وماري-تريز داغر، "صحيح اننا نحن أهالي الشمال لم نتضرر من كارثة بيروت لكن ما حصل كسرنا. ولأن أوضاعنا الاقتصادية صعبة، قررتُ المساعدة من خلال لوحة من القطع البلاستيكية يعود ريعها للعائلات المتضررة". وتابعت، "اللوحة التي نفذتها بطول 3 أمتار وعرض 3 أمتار، أنهيتها في 24 ساعة متواصلة من العمل مستعينة بقطع بلاستيكية ومجموعة من أغطية عبوات المياه كنت جمعتها بالسابق لعمل آخر". وشددت على أنها أرادت أن تبقي متفائلة مجسّدةً بيروت على صورة امرأة تنهض من تحت الركام.

شبطيني التي أكدت حرصها على تسليم المساعدات للعائلات يداً بيد، لفتت إلى أن جميع المتبرعين رفضوا أخذ اللوحة لمساعدتها على جمع المزيد من التبرعات، علماً أنها عرضتها فعليًا للبيع.

إلى ذلك، أشارت شبطيني إلى أن أول عمل لها كان شجرة عيد الميلاد المجيد التي نفذتها من 129 ألف عبوة بلاستيكية، ودخلت موسعة "غينيس" من خلالها. موضحةً ان فكرة شجرة الميلاد خطرت في بالها بعدما جمعت عبوات مياه بلاستيكية ونفذّت شجرة صغيرة الحجم لابنتها في المنزل، ولقيت من بعدها تشجيعاً واسعاً من الأصدقاء لتنفيذ واحدة أخرى بحجم أكبر، ومن هنا صممت على تنفيذ أخرى في شكا. إلى ذلك، نفذّت شبطيني الهلال الرمضاني بعدما أرادت أن تقوم بلفتة لمناسبة شهر رمضان المبارك، لكن الأحوال الجوية آنذاك أجبرتها على العودة إلى نقطة الصفر أكثر من مرّة، لذلك استغرقت عملية التنفيذ حوالى الشهرين.

كذلك، كشفت شبطيني لـ"عامل فرق" عن تحضيرها لعمل فنيّ آخر قريباَ سيكون مميزاً ومخصصاً للبنان.

يذاع برنامج "عامل فرق" كل اثنين، الساعة الثالثة بعد الظهر عبر اذاعة "صوت كل لبنان"، وهو من ضمن مجموعة برامج مشروع "شباب لايف" الذي أطلقته DW Akademie بالتعاون مع جمعية الجنى في لبنان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وبدعم من الخارجية الألمانية.

يمكن اعادة متابعة الحلقة على هذين الرابطين:

https://www.facebook.com/sawtkellebnen/videos/800223590516848/?t=0

https://www.facebook.com/sawtkellebnen/videos/600668933935601/?t=0

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني