محمد عباس وبهاء الدين منيمنة مبادران شابان في الصناعة والفنون
محمد عباس وبهاء الدين منيمنة مبادران شابان في الصناعة والفنون

خاص - Tuesday, September 1, 2020 11:18:00 AM

المبادران الشابان في مجالَيْ الصناعة والفنون محمد عباس وبهاء الدين منيمنة، حلاّ ضيفين على برنامج "عامل فرق" مع الزميلين جان خوري وماري-تريز داغر عبر "صوت كل لبنان".

عباس شرح قال إنّ فكرته ومنيمنة جعل أي شخص رساماً، سواء كان موهوباً أم لا، عبر تحويل صورة إلى مربعات صغيرة مرقّمة من 1 إلى 30، مرسومة على لوحة قماشية، مرفقة بألوان طلاء مرقمة أيضاً من 1 إلى 30، موضحاً ان الأرقام على القماش يجب أن تتطابق مع أرقام الطلاء أثناء التلوين.

وأضاف، "لدينا لوحات محضّرة مسبقاً، ولكنها رغم ذلك مميزة ومختلفة عن اللوحات التي نجدها في الأسواق، كما نصمم لوحات بناءً لطلب الزبون، وتختلف درجات الصعوبة في التنفيذ بناءً على طلبه أيضاً".

وتابع، "الفكرة ليس جديدة لكن تطبيقنا لها اختلف عن غيرنا وهذا ما ميّزنا وجعل منتجنا يلقى رواجاً كبيراً. عادة نرى صورة مستهلكة بشكل كبير معروضة على الانترنت، جودتها أقل وطلبها وتوصيلها يستغرق أحياناً أشهراً. تمّيزنا بلوحاتنا الخاصة وبجودتها العالية وبالتوصيل السريع الذي يستغرق يوماً واحداً إن كانت اللوحة المطلوبة جاهزة مسبقاً وحوالي الأسبوع إن كانت بناءً على طلب".   

وأشار عباس إلى انه وزميله منيمنة يبحثان بإصدارات خاصة يعود ريعها للمتضررين من تفجير بيروت.

من جهته، قال منيمنة في مداخلة مع البرنامج عينه، إنّ عمله وعباس في مجال تكنولوجيا المعلومات على صور لها علاقة بالبناء كان مصدر إلهام كبير لهما لاحقاً عندما قرر وزميله انشاء شركة لبنانية لتعزيز الصناعة والتجارة في لبنان.

وأكد انّ الاختلاف في وجهات النظر مع عباس لم يكن يوماً عائقاً امام عملهما، مشيراً إلى أنهما اليوم باتا يدرسان كيفية تصدير منتجهما إلى الدول العربية من خلال شركتهما Upaint والبداية ستكون من الكويت، تزامناً مع خطة لتطوير المشروع اكثر في لبنان.

 

إشارة الى أنّ برنامج "عامل فرق" يذاع كل اثنين، الساعة الثالثة بعد الظهر عبر اذاعة "صوت كل لبنان"، وهو من ضمن مجموعة برامج مشروع "شباب لايف" الذي أطلقته DW Akademie بالتعاون مع جمعية الجنى في لبنان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وبدعم من الخارجية الألمانية.

يمكن اعادة متابعة الحلقة على هذا الرابط:

https://www.facebook.com/watch/live/?v=329376188280199&ref=watch_permalink&t=0

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني