المطران بولس عبد الساتر: لا نضوج لدى المسؤولين في لبنان ولا في الرؤية السياسية
المطران بولس عبد الساتر: لا نضوج لدى المسؤولين في لبنان ولا في الرؤية السياسية

أخبار البلد - Tuesday, September 1, 2020 6:43:00 PM

اعتبر المطران بولس عبد الساتر أن اللبنانيين كانوا ينتظرون أن يستطيعوا ان يعيشوا بلبنان الوطن المميّز بحرية وكرامة وما خيّب الآمال اخطاء تراكمت على مدى سنوات من مسؤولين كثر ومن الشعب نفسه الذي تزلّم ولم يحاسب.
واعتبر المطران بولس عبد الساتر في حديث لبرنامج "صوت الناس" مع الاعلامي ماريو عبود عبر "صوت بيروت انترناشونال"،أنه "بالعودة الى اسباب اعلان لبنان الكبير قد نجد اخطاء مميتة وهناك اليوم من لا يقبل بالاعلان والبعض الآخر يرى الامر بداية لبنان الذي نعرفه وكلّ يرى التاريخ من منظاره".
وقال: "الخطايا بدأت منذ زمن في لبنان منذ أن بدأ الانسان بالتفكير بمصالحه الشخصية".
واعتبر عبد الساتر أن "الحياة تتطور والمجتمعات والفكر السياسي جميعها عوامل تتطور ولا شيء منزل وميثاق الـ43 كان لازما في وقته وكذلك الطائف باعتقاد من وقّعه واليوم ان كان اللبنانيون يجدون أنه يجب أن يتطور أي شيء فلما لا؟ شرط اتفاق الجميع".
ورأى عبد الساتر أن "لبنان لا يقوم بتكسير فئة منه واعطاء دعم وقوة لفئة أخرى منه بل يقوم بكل اطيافه ولا يمكن بناء لبنان الجديد باهمال تاريخ لبنان".
وقال: "لا نضوج لدى المسؤولين في لبنان والرؤية السياسية".
وتابع: "اطلب الفصل بين الطبقة السياسية والشعب اللبناني فالطبقة السياسية بينها فاسدون والشعب يعيش نتيجة قرارات خاطئة ولا يمكن معاقبة الشعب لتربية المسؤولين".
وردا على سؤال حول رسالته للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون حول الطبقة السياسية، قال: "بقلّوا ياخدوا معن على فرنسا" عسى أن يعودوا بتفكير جديد".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني