"نبضات تحت الركام".. جسم صغير ملتف بجانب جسم كبير سجل دورة تنفسية قدرها 18 نبضة في الدقيقة
"نبضات تحت الركام".. جسم صغير ملتف بجانب جسم كبير سجل دورة تنفسية قدرها 18 نبضة في الدقيقة

أخبار البلد - Thursday, September 3, 2020 8:07:00 PM

CNN

قال ناشط في إحدى المنظمات غير الحكومية في لبنان، والذي يعمل مع فريق الإنقاذ التشيلي في بيروت، إن أجهزة التصوير الحراري التقطت جسمين تحت الأنقاض في منطقة مار مخايل في وسط بيروت.

وأوضح إيدي بيطار لـ CNN، أنه وبحسب أجهزة التصوير الحراري، فإن جسمًا صغيرًا ملتف بجانب جسم كبير، مشيرًا إلى ان الجسم الأصغر سجل دورة تنفسية قدرها 18 نبضة في الدقيقة على جهاز الاستماع، مؤكدًا أن "هناك احتمالًا ضئيلًا أن يكون شخصٌ لا يزال على قيد الحياة".

وروى بيطار في تصريحاته لـ CNN، أن كلب البحث المرافق للفريق التشيلي والذي يحمل اسم "فلاش"، اكتشف مؤشرات قد تدل على وجود أحياء تحت أنقاض الانفجار الذي وقع قبل 29 يومًا.

ولفت الناشط اللبناني، إلى انّ المبنى المنهار نتيجة الانفجار كان يحتوي على محل للبقالة، مما قد يزيد من الفرص المحتملة للعثور على أحياء تحت الأنقاض، "يمكننا سماع صوت نبضات أثناء استخدام رجال الإنقاذ للجهاز".

من جانبه، قال فرانسيسكو ليرماندا، والذي يعمل مع منظمة Topos Chile غير الحكومية التي تساعد دوليًا في هذه الجهود، إن فريق الإنقاذ يحاول الوصول إلى نقطة مصدر النبضات من خلال 3 أنفاق، الأول من الأعلى وتبعد 2.4 متر، والثاني من الجانب وتبعد 1.8 متر، بالإضافة إلى نفق ثالث من الخلف.

وأكد ليرماندا، أنه بعد حفر متر واحد، أظهر الكلب "فلاش" إشارة ثانية، لكنه أشار إلى أن ذلك لا يعني بالضرورة وجود شخص ما تحت الأنقاض، إلى أنهم سيتعاملون على هذا الأساس، حتى يتمكنوا من تأكيد ذلك أو نفيه.

وقال فرانسيسكو ليرماندا لاحقًا، إن "الخرسانة قوية سميكة"، و"هي مهمة شديدة الدقة ولا يمكنهم استخدام أي آلية لعدم المخاطرة بحياة ناج محتمل"، لافتًا إلى أنه الوقت اللازم للوصول إلى مصدر النبضات.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني