"لا خطة واضحة ومتكاملة لمواجهة الكورونا".. بو عاصي: الحكومة الجديدة لن تعمّر طويلاً
"لا خطة واضحة ومتكاملة لمواجهة الكورونا".. بو عاصي: الحكومة الجديدة لن تعمّر طويلاً

خاص - Sunday, February 23, 2020 10:13:00 AM

اعتبر عضو لجنة الصحة النيابية النائب بيار أبو عاصي عبر صوت لبنان ألا خطة متكاملة واضحة من الحكومة لمواجهة فيروس كورونا معلنا استدعاء اللجنة لوزير الصحة محمد حسن الثلاثاء المقبل لعرض آلية التصدي للفيروس.

بو عاصي وفي حديث للقاء الأحد رأى ان انشاء خلية ازمة خطوة ممتازة لكن غير كافية داعيا الى اتخاذ تدابير استباقية وقائية.
على الصعيد الاقتصادي واستحقاق اليوروبوند حذّر بو عاصي من سياسة الاهمال والتأخير والضبابية بشأن دفع المستحقات التي تنتهجها الدولة وطلب المساعدة التقنية غير كاف ولولا الفشل ما لجأت إلى هذا الطلب، فنصف جبايات الدولة تذهب بخدمة الدين العام.

وفي الملف السياسي رأى بو عاصي ان الحكومة الحالية لن تعمر طويلاً لأنها من اخصائيين أتت من اجل مهمة محددة داعيا الى اجراء انتخابات نيابية مبكرة بسبب حالة شرخ بين الناس والطبقة السياسية حتى لو كانت وفق القانون الانتخابي الحالي فليس سهلا إقرار قانون جديد في ظل التركيبة الدقيقة في البلاد.

بو عاصي أشار الى ان الدولة التي لا تعرف كيف تضبط حدودها ولا تعرف كيف تعالج نفاياتها ليست اهلاً للثقة وان حزب الله وضع نفسه في الواجهة عبر دعمه لأطراف وانخراطه في الحروب الإقليمية، الا ان بو عاصي أثنى من جهة أخرى على آداء وزير الخارجية ناصيف حتي في الجامعة العربية لجهة مواقفه الصلبة في ما يخص صفقة القرن.

وفي موقف القوات اللبنانية من الحراك لفت بو عاصي الى ان هناك تيارات مختلفة داخل الحراك وهذا ما يميزه مؤكدا ان القوات كانت السباقة في المطالبة في أيلول بما يدعو اليه الحراك اليوم لا سيما تشكيل حكومة تكنوقراط.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني