مشروع قانون اميركي جديد للعقوبات يستهدف كبار المسؤولين اللبنانيين.. ردّا على احتجاز عامر الفاخوري مشروع قانون اميركي جديد للعقوبات يستهدف كبار المسؤولين اللبنانيين.. ردّا على احتجاز عامر الفاخوري
مشروع قانون اميركي جديد للعقوبات يستهدف كبار المسؤولين اللبنانيين.. ردّا على احتجاز عامر الفاخوري

أخبار البلد - Monday, February 24, 2020 6:53:00 PM

 تقرير لـ"فوكس نيوز" - 

قدم السيناتور جين شاهين، وتيد كروز من ولاية تكساس، مشروع قانون جديد للعقوبات يستهدف كبار المسؤولين اللبنانيين الضالعين في احتجاز مواطنين أميركيين ، وذلك رداً على احتجاز وتعذيب المواطن الأميريكي عامر الفاخوري، البالغ من العمر 57 عاماً.  يذكر أن الفاخوري هو المواطن الأميريكي الوحيد الذي يحتجزه لبنان حاليًا.

في حين، يسعى تشريع العقوبات إلى "عدم التسامح مطلقًا مع الاعتقالات غير القانونية للمواطنين الأميريكيين في لبنان" ، وإلى فرض عقوبات على المسؤولين اللبنانيين "المتورطين في عمليات الاعتقال أو الإساءة غير القانونية لأي مواطن من مواطني الولايات المتحدة في لبنان".

وعلى الرغم من عدم ذكر أي أسماء في التشريع ، كان المسؤولون الأميريكيون قد تواصلوا مع نظرائهم اللبنانيين بشأن قضية الفاخوري ، كما ذكرت قناة فوكس نيوز سابقًا.

ويجمع مشروع القانون بين شاهين، المؤيد القوي للعلاقة بين الولايات المتحدة ولبنان ، وكروز، الذي يشك بصراحة في تقديم المساعدة المالية للحكومة اللبنانية بسبب دور حزب الله المؤثر هناك.

واعتبرت محامية الفاخوري سيلين عطاالله انّه ""لم يكن هناك أي اتهام ضد عامر بالتعذيب أو القتل أو الإيذاء في سجن الخيام ، وكانت المرة الأولى التي سمعنا فيها عن مثل هذه الاتهامات، في مقال نشرته صحيفة الأخبار ، وفي نفس اليوم تم اعتقال عامر بشكل غير قانوني".

واضافت: "مع وجود لبنان في خضم أزمة مالية واجتماعية خطيرة، إن الشعب اللبناني يحتاج إلى دعم الولايات المتحدة ودعا السلطات إلى إطلاق سراح موكلها."

وتابعت: "ليس هذا هو الوقت المناسب للبنان لكي يكون على علاقة سيئة مع الولايات المتحدة، بل هذه هي فرصتهم لفعل الشيء الصحيح والإفراج عن عامر على الفور."

وقالت: "نحن أيضًا نقف إلى جانب الشعب اللبناني، الذي يدعو إلى قضاء قضائي نزيه، كما ندعو القضاة اللبنانيين الذين يتعاملون مع قضية عامر للوقوف، والشجاعة، وعدم الرضوخ لأي ضغط سياسي، والالتزام بسيادة القانون الخاصة بهم، واطلاق سراح عامر الفاخوري على الفور".

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني