ندى مراد بادرت مع زوجها فصارا "عامل فرق" في تصريف الإنتاج الزراعي اللبناني
ندى مراد بادرت مع زوجها فصارا "عامل فرق" في تصريف الإنتاج الزراعي اللبناني

خاص - Tuesday, September 29, 2020 10:45:00 AM

تحدّثت الشريكة المؤسِّسة في ”Oh-Live" ندى مراد عن سبب التوجّه نحو دعم مزارعي الزيتون ومساعدتهم في تصريف محاصليهم، فقالت لبرنامج "عامل فرق" من "صوت كل لبنان" إنّ الفكرة بدأت عندما لاحظت وزوجها خالد عبد الحق، أن عائلتها التي تعمل في زراعة الزيتون، تجد صعوبة في تصريف المحصول، خصوصاً مع الأزمة الاقتصادية، وعندها قررا المبادرة معًا ليكونا "عامل فرق" ومساعدة للمزارعين الآخرين للاستفادة من محاصيلهم، لافتةً للزميلين جان خوري وماري-تيريز داغر إلى أنّ مبادرتهما توسّعت لاحقاً لتشمل مزارعي مختلف أنواع المزروعات، لا الزيتون فقط، إضافةً إلى مربّي النحل.
مراد أشارت الى أنّ اسم الشركة لم يأتِ فقط تناغماً مع كلمة "زيتون" باللغة الانكليزية، إنما أيضاً كتشجيع للزبائن على عيش حياة سليمة، مضيفة: "أنا أهتم جداً لنظامي الغذائي، وأفضّل عادةً الطعام العضويّ الصحي والبلدي والمنتوجات عالية الجودة، فلِمَ لا أؤمّن ذلك لغيري؟".
وتابعت: "يهتمّ الكثيرون لأسماء البضائع التي يشترونها معتقدين أن الأسماء والاسعار هي التي تحدّد الجودة، لكن يفوت هؤلاء أنّ المنتجات اللبنانية بغالبيّتها، أكثر جودة من المنتجات الأجنبية والمنتجات التجارية الموجودة في الأسواق".
ولم تخفِ مراد حجم المنافسة الأجنبية في الأسواق اللبنانية، مشيرة إلى أن الأزمة أفادت المزارعين والمنتجين المحليين لأن أسعار بضائعهم تبقى الأرخص مقارنة مع تلك المستوردة.

یذاع برنامج "عامل فرق" كل اثنین، الساعة الثالثة بعد الظھر عبر اذاعة "صوت كل لبنان"، وھو من ضمن مجموعة برامج مشروع "شباب لایف" الذي أطلقته Akademie DW بالتعاون مع جمعیة الجنى في لبنان وبتمویل من الاتحاد الأوروبي وبدعم من الخارجیة الألمانیة یمكن اعادة متابعة الحلقة اضغط هنا.

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني