ألفا تطلق NETVEE بالشراكة مع YUVO: نظام بمعايير عالمية مرتكز على طاقات لبنانية
ألفا تطلق NETVEE بالشراكة مع YUVO: نظام بمعايير عالمية مرتكز على طاقات لبنانية

اقتصاد - Tuesday, February 25, 2020 3:40:00 PM

أعلنت كلّ من شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، وشركةYUVO في بيان مشترك اليوم عن بدء العمل بنظام NETVEE بعد فترة تجريبية ليشكّل إنطلاقة جديدة تحاكي المزيد من الإبتكار في خدمة مشتركي ألفا من حيث تطوير تجربة خدمة الزبائن. ويأتي هذا التطور بعد حوالي سنتين من العمل الدؤوب والتعاون المشترك بين الشركتين، ونتيجة الإعتماد على طاقات لبنانية عبر شركة YUVO التي طوّرت النظام لصالح ألفا. ويعتمد النظام الجديد على تقنية (DPI) Deep Packet Inspectionوتعدّ هذه الشراكة اولى من نوعها في لبنان وتأتي في سياق إيمان ألفا بالقدرات اللبنانية وضرورة تعزيزها فكانت ثمرته ابتكارا لبنانيا يحاكي العالمية.

وقال وسام سبليني، نائب رئيس شركة YUVOلشؤون المبيعات: "إننا فخورون بهذه الشراكة مع شركة ألفا التي طوّرنا من خلالها هذا النظام مرتكزين على طاقات وخبرات لبنانية متميزة وهو كان تحد كبير لنا خاصة وأنه يحصل لأول مرة في لبنان". أضاف: "إن شركة ألفا آمنت بنا وبقدراتنا والنظام الذي طوّرناه يأخذ في الإعتبار التعديلات الخاصة بالشركة وهو يساهم في بناء القدرات اللبنانية والحفاظ على أمان المعلومات الاستراتيجية".

وقال المدير التقني في ألفا المهندس عماد حامد: "يشهد استهلاك الإنترنت ارتفاعا غير مسبوق على شبكة ألفا، إذ إن أكثر من 70 بالمئة من مشتركي ألفا هم مشتركون في الداتا. ومع هذا الازدياد المضطرد والإنتشار غير المسبوق، كان لا بدّ لألفا مواكبة هذا التحدي الهائل عبر تطوير منصات تحليل البيانات. يعتمد أكثر من 500 مشغّل حول العالم على حلول أنظمة الـDPI، ولكنّ التحدي الكبير لألفا كان الدخول في هذه الشراكة التطويرية الحتمية مع شركةYUVO التي طوّرت هذا المنتج ضمن المعايير العالمية التي تشدّد على ضرورة احترام خصوصية المشتركين".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني