قانون العفو العام يرفع الجلسة....استقالات من اللجان وأجواء حكومية جيدة
قانون العفو العام يرفع الجلسة....استقالات من اللجان وأجواء حكومية جيدة

أخبار البلد - Tuesday, October 20, 2020 12:32:00 PM

رفعت جلسة مجلس النواب في قصر الأونيسكو بعد انسحاب نواب تكتل الجمهورية القوية عند طرح قانون العفو العام.

وقال عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص "أننا لم نُفقد النصاب بل اعتبرنا أن الجلسة مخصصة دستورياً للقسم ورؤساء اللجان وليس للتشريع".

وعلى الفور وبعد انتخاب نائب تكتل الجمهورية القوية عماد واكيم رئيساً للجنة المعلومات والتكنولوجيا النيابية بدلاً عن النائب المستقيل نديم الجميل، تقدم باستقالته فوراً من هذه المهمة، موضحا أن "هناك قراراً اتخذه حزب القوات اللبنانية بعدم قبول تعيينهم باللجان بدلا عن النواب المستقيلين".

وعقب الخروج عبّر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي حسن خليل عن امتعاضه مشيرا الى أن "قانون العفو العام والعديد من القوانين المتعلقة بالصحة وبانفجار بيروت كانت مطروحة للنقاش ولكن للأسف تم تعطيل الجلسة". وأضاف خليل أن "كل الأجواء  تدل على بقاء الإستشارات نهار الخميس".

ومن جهته عبّر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عدوان عن موقف القوات اللبنانية بالشأن الحكومي، وقال: "يجب أن نميز بين ميثاقية التكليف وميثاقية التأليف وتكليف الرئيس الأسبق سعد الحريري من قبل الأكثرية يحظى بالغطاء السني والدولي، أما في التأليف فيجب الإلتزام بإختصاصيين من خارج الأحزاب السياسية لتجنب تطور الأزمة أكثر".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني