ميشال حلو: L'Orient Today جانبٌ من تطوّر مجموعة L'Orient-Le Jour
ميشال حلو: L'Orient Today جانبٌ من تطوّر مجموعة L'Orient-Le Jour

خاص - Thursday, October 22, 2020 4:57:00 PM

تحدّث المدير التنفيذي لمجموعة L'Orient-Le Jour ميشال حلو عن L'Orient Today، المولود الجديد للمجموعة، وهو جريدة ناطقة باللغة الانكليزية. وقال حلو للزميل زافين قيومجيان ضمن برنامج "بونجورين مع زافين" من "صوت كل لبنان" إنّ أحد أهداف هذه الجريدة هو أن نفهم كيف وصلنا في لبنان الى هذه الأزمة الوجودية التي يعيشها الوطن، ذلك من خلال ما سيتضمّنه الموقع من تحليلات وأخبار وتحقيقات ودعوة الى ترسيخ ثقافة محاسبة المسؤول، لأنّ من أدوار الصحافة التفكير في كيفية بناء بلد جديد مزدهر وعادل لكل أبنائه.
 
وردًّا على سؤال قال حلو إنّ جمهور L'Orient Today هو كل قارئ يهمّه لبنان ويقرأ باللغة الانكليزية سواء كان مقيمًا في لبنان أم في الدول التي ينتشر فيها اللبنانيون. فهدف المجموعة الوصول إلى أكبر عدد من القراء، وإطلاق النسخة الانكليزية هو جانب من تطوّر المجموعة، في وقت يستمرّ تطوير النسخة الفرنسية واجتذاب القراء لها.
وأشار حلو الى الدور المهم الذي تلعبه مطبوعات المجموعة في تعزيز العلاقات بين لبنان المقيم والمنتشر ويكتسب هذا الدور أهميته لأننا بتنا اليوم ننشر بالفرنسية والانكليزية، مشدّدًا على أنّ النشر بالنكليزية ليس مؤشرًا بتاتًا على تراجع الفرنكوفونية، وقد تأكد ذلك من خلال الاشتراكات في L'Orient-Le Jour التي زادت 60% العام الماضي وهذا رقم جيد .
 
إختيار إسم الموقع الانكليزي، وإمكانية أن يصدر عنه نسخة مطبوعة، واستمرار L'Orient-Le Jour في نستختها الورقية، مواضيع تناولها الحوار الذي يمكن الاستماع الى مقتطفات منه على الرابط التالي:
 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني