هدية اخيرة من جورج عيد للبنان: فيلم جديد بعنوان "Zeibekiko in Beirut" يوثق لبنان التنوع والاقليات
هدية اخيرة من جورج عيد للبنان: فيلم جديد بعنوان "Zeibekiko in Beirut" يوثق لبنان التنوع والاقليات

مشاهير ومتفرقات - Tuesday, October 27, 2020 4:21:00 PM

يتحضر مدير عمليات الأخبار الاعلامي جورج عيد لاطلاق فيلمه الجديد  “Zeibekiko in Beirut” عبر شاشة الـmtv يوم الأحد الواقع فيه 1 تشرين الثاني 2020 في تمام الساعة الواحدة ظهرا. الفيلم الذي تم تصوير بتقنية الـ Full HD يشبه لبنان برقصة يونانية ترمز الى الحزن والحروب والصراعات. الفيلم الذي تم تصويره بعد 5 أيام على انفجار مرفأ بيروت في 4 آب الماضي، يستعرض قصص أشخاص منسيين من الجالية اليونانية اصيبوا خلال الانفجار وخسروا كل شيء. كذلك يوثق الدمار الذي حل بالأندية والمؤسسات التابعة لهؤلاء في منطقة مار مخايل والجميزة. وهي بمعظمها أسست في مطلع القرن الماضي. الفيلم الناطق باللغتين العربية واليونانية يستخدم ايضا تقنية الـ drone يعرض مشاهد مؤثرة من بيروت والأحياء المدمرة في محيط المرفأ ويسلط الضوء على فئة منسية من المجتمع اللبناني المتنوع.

العمل الذي تطوع لانجازه فريق عمل مؤلف من: جورج عيد، ربيع فول وأرسان غرابديان، غسان سبعلي وميشال خوري حظي أيضا بدعم السفارة اليونانية في لبنان. كما خصص الموسيقي الآن بورجي مقطوعة موسيقية تحت عنوان "دموع" للفيلم.

عيد الذي يتحضر لمغادرة الـ mtv ولبنان بعد أسابيع يشير الى: "أن هذا الفيلم هو هديتي الأخيرة للبنان" ويضيف: " الفيلم يحمل رسالة واضحة توثق لبنان التنوع والاقليات . وهي أمور بدأت بالفعل تضمحل. أردت أن احمله ما تبقى من لبناني معي ولو بالصور فالذكريات هي كل ما تبقى من لبنان الذي كبرنا فيه".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني