حيل مايا نصار لخسارة الوزن بعد الولادة
حيل مايا نصار لخسارة الوزن بعد الولادة

لايف ستايل - Thursday, October 29, 2020 6:33:00 PM

من المؤكد أن قصة مايا نصّار تشكل نموذجاً يتحذى به لكل امرأة ترغب في تحقيق أهدافها الخاصة والنجاح في حياتها.
وقد حوّلت مايا خبرتها في الحمل الى برنامج الكتروني شامل، ستقوم بنشره قريباً اونلاين، يهدف الى مساعدة الاخريات في الحصول على ولادة سهلة مع الحفاظ على رشاقتهن وصحتهن في الوقت نفسه.
وفي هذا السياق، أجرينا مقابلة خاصة مع مايا التي نصحت الحوامل بضرورة المحافظة على حرتكهن الاعتيادية قدر المستطاع خصوصاً قبل فترة المخاض والولادة، لأن من شأن ذلك مساعدة الأم والجنين سويّاً.
"الحركة والتمارين الرياضية تساعد، الى حد كبير، المرأة في عملية الولادة، خصوصاً لناحية وضعية الجنين" تقول مايا مؤكّدة مساهمة الرياضة في تقوية عضلات جسم المراة بغية الحصول على ولادة سهلة وتسريع عملية الشفاء ما بعد الولادة.
بالاضافة الى سماح الطّبيب النسائي للمراة بممارسة الرياضة، تنصح مايا السيدات الحوامل بعدم القيام بأي مجهود جسدي اضافي يفوق طاقتهنّ، مشددة على أهمية الابتعاد عن كل عوامل التوتر قبل الولادة والاسترخاء قدر المستطاع.
وعن المحافظة على وزنٍ صحّي، تقول مايا انّه "من الضّروري على المراة الحامل اتباع حمية غذائية مع مراقبة السعرات الحرارية وكمية الطعام التي تتناولها بشكل يومي بهدف تسهيل عملية خسارة وزن الحمل ما بعد الولادة". كما تطمئن مايا أنه من الممكن استعادة المراة رشاقتها بعد الولادة بفترة لا تقلّ عن 9 أشهر.
وعن مشاريعها المستقبلية، كشف مايا نصار الى أنه، الى جانب ملك نادٍ رياضي، انها بصدد مشاريع مختلفة من بينها التحضير لاطلاق برنامجها الخاص بالحوامل، عبر المنصات الالكترونية الذي من شأنه مساعدة النساء الحوامل خلال فترة الحمل.
كما أعلنت أنها ستقوم بنشر كتاب خاص بالاطفال خلال شهر كانون الاول، معلنة عن حماسها الشديد لذلك، خصوصا انها المرة الاولى التي تقوم بشيء مماثل.
وختاماً، كشفت أنها ترغب في تمضية المزيد من الوقت مع عائلتها والطفل الجديد، لافتة الى ان تركزيها سيكون على خسارة الوزن الزائد الذي اكستبته خلال الحمل واستعادة رشاقتها.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني