رحلة الشبان الـ3 في القرنة السوداء بتفاصيلها... ووعكة صحية أصابت والد ماريو: أنتظر وصولهم إلى المستشفى لزيارتي!
رحلة الشبان الـ3 في القرنة السوداء بتفاصيلها... ووعكة صحية أصابت والد ماريو: أنتظر وصولهم إلى المستشفى لزيارتي!

خاص - Friday, November 6, 2020 10:57:00 AM

ريتا مقدسي

"لم أعرف شيئاً بعد غير أنه قد عثر عليهم وهم بحالة صحية جيدة وأنتظر وصولهم إلى المستشفى لزيارتي".

بهذه الكلمات عبّر الوالد ميكال طنوس في اتصال مع موقع vdlnews عن اطمئنانه، هو الذي كان قد أدخل المستشفى بعد إصابته بوعكة صحية اثر علمه بفقدان ابنه ماريو بعد أن توجه مع أصدقائه ميشال وشقيقه جوزيف شاهين إلى القرنة السوداء ولم يعودوا، هذا وقد سيطرت مشاعر الخوف والذعر والقلق على كل من عرفهم ومن لا يعرفهم خصوصاً أنهم فقدوا مع بدء تدهور الأحوال الجوية.

"وبعد عمليات بحث متواصلة من قبل طوافة للجيش اللبناني"، والتي بحسب مصادر أمنية لموقع vdlnews دامت "على مدى ساعات طويلة بمساعدة عدد من شبان المنطقة ولم تستطع العثور عليهم بسبب سوء الرؤية جرّاء الضباب الكثيف نتيجة الأحوال الجوية، وفقدان الإرسال مما أعاق التواصل معهم".

المصادر الأمنية تابعت سردها لمجريات الحادثة قائلة إن "طوافة الجيش اللبناني كثفت جهودها للعثور على الشبان الثلاثة وهم ميشال وجوزيف شاهين من أرده- زغرتا وماريو طنوس من مجدليا- زغرتا، وتعاون معهم كل من شباب المنطقة والنائب طوني فرنجية الذي بدوره قام بالمساعدة من خلال جرّافة للثلوج للتمكن من فتح الطريق جراء تراكمها".

وتابعت المصادر: "عند عملية جرف الطريق وجدنا سيارة تقوم بتوجيه أضوائها باتجاهنا ليتّضح لنا عندها أنهم الشبان الذين نبحث عنهم والذين كانوا طوال هذه الفترة يمكثون داخل سيارتهم ويشغلون الهواء الساخن فيها ليشعروا بالدفء بين الحين والاخر ليتمكنوا من الصمود بعد أن قٌطعت الطريق أمامهم بالإضافة إلى وجود مأكولات داخل سيارتهم تناولوها ليتمكنوا من الاستمرار".

وبعد العثور عليهم، سيطرت أجواء الفرح والطمأنينة على اللبنانيين عموماً وأبناء زغرتا خصوصاً، وقد تم التداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصورة للشبان الثلاثة برفقة النائب طوني فرنجية وهم بحالة جيدة.

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني