مبادرة من نقابة أصحاب المطاعم وجمعيات لإعادة تأهيل مؤسسات سياحية تضررت من انفجار المرفأ مبادرة من نقابة أصحاب المطاعم وجمعيات لإعادة تأهيل مؤسسات سياحية تضررت من انفجار المرفأ
مبادرة من نقابة أصحاب المطاعم وجمعيات لإعادة تأهيل مؤسسات سياحية تضررت من انفجار المرفأ

أخبار البلد - Monday, November 16, 2020 12:06:00 PM

أعلنت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان أنها أطلقت مع شركة "هوسبيتاليتي سيرفيسز" وبالتعاون مع Apave وجمعية "نساند" مبادرة "لإنقاذ قطاع المطاعم المدمر في بيروت بعد انفجار المرفأ الذي وقع في 4 آب 2020".


ولفتت في بيان اليوم، الى أن "هوسبيتاليتي سيرفيسز" و Apave تعاونتا كخطوة أولى، على تحضير تقرير كمي ونوعي أولي يهدف إلى تقدير وتقييم الأضرار التي لحقت بالقطاع".

وعبرت المديرة التنفيذية لـ"هوسبيتاليتي سيرفيسز" جمانة دموس عن سعادتها "بالعمل المشترك مع النقابة"، قائلة: "يسعدنا أن نضع يدنا بيد النقابة مرة أخرى لمصلحة القطاع في الأوقات الصعبة التي يمر بها".


أما المدير التنفيذي لشركة Apave نسيب نصر، فأوضح أن "الهدف هو تحضير ملف كامل لمشاركته مع المجتمع الدولي والمتبرعين المحتملين ضمن شبكة علاقات شركة "هوسبيتاليتي سيرفيسز" والنقابة". وقال: "لذلك وضعنا استمارة تسمح للمؤسسات المتضررة بأن تقدم تقديرا عاما للأضرار".

من جهته، قال رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرامي: "نتعاون مع نقابة المحامين لرفع دعوى على الدولة اللبنانية لمحاسبة الجهات أو الأشخاص المتورطين في الإنفجار. أما المناطق الأكثر تضررا فهي بيروت الكبرى والمتن وبعبدا. تقدر الخسائر في هذه المناطق بحوالى 315 مليون دولار. لذلك قررت النقابة أن تتعاون مع جمعية "نساند" لتأمين التبرعات لإعادة تأهيل وترميم المؤسسات المتضررة خصوصا أن التبرعات المحلية وحدها لا تكفي لتغطية المبلغ كاملا".

أما رئيسة مؤسسة جمعية "نساند" غيدا نوام فقالت: "نساند هي جمعية إنسانية ترتكز على المجتمعات والمتطوعين ونؤمن أن القدرة على تحقيق التغيير تنبعث من العمل الجماعي التعاوني. لذلك، خصصنا مبلغا لإعادة تأهيل وترميم المؤسسات السياحية المتضررة، وقمنا حتى الآن بدعم 21 مطعما في مار مخايل والجميزة لإعادة الترميم والتأهيل".

وأخيرا، أشارت نقابة أصحاب المطاعم إلى أن في جعبتها "العديد من المبادرات لمنطقتي مار مخايل والجميزة وخصوصا للموظفين والعمال الذين كانوا يعملون في هاتين المنطقتين، على ان تنطلق هذه المبادرات قبل عيد الميلاد"، لافتة الى أنها ستعلن عنها "قريبا".

وختمت: "سيتم الإعلان، أيضا، عن أسماء العلامات التجارية التي استفادت من هذه التبرعات بعد أن يقوم وفد من النقابة وشركة هوسبيتاليتي وجمعية "نساند" بزيارة لها وفور جهوزها لاستقبال الزبائن".

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني