قاسم: ليس هناك مشكلة مع حزب الله في تشكيل الحكومة والاساس هو التفاهم بين الرئيسين لتشكيلها قاسم: ليس هناك مشكلة مع حزب الله في تشكيل الحكومة والاساس هو التفاهم بين الرئيسين لتشكيلها
قاسم: ليس هناك مشكلة مع حزب الله في تشكيل الحكومة والاساس هو التفاهم بين الرئيسين لتشكيلها

أخبار البلد - Friday, November 27, 2020 10:20:00 PM

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم على أن "ليس هناك مشكلة مع حزب الله ولا منه في تشكيل الحكومة والاساس هو التفاهم بين الرئيسين لتشكيلها".

وقال قاسم في حديث إلى المنار"، إن "الطريقة المثلى لتشكيل الحكومة هي الحوار بين الرئيس المكلف والكتل النيابية على طريقة التسمية لتستطيع الحكومة نيل الثقة في مجلس النواب".

ودعا "حكومة تصريف الاعمال الى اجتماعات دائمة لحل مشاكل الناس في ظل غياب الحكومة الجديدة وهذا ما يتيحه الدستور".

وأشار قاسم إلى أن "موافقة الكتل النيابية هو شرط اساسي لتشكيل الحكومة وهذا ما يجب ان يفهمه الاميركي".

وقال: "ترف الوقت ليس في مصلحة أحد والبعض ينتظر استلام الرئيس الاميركي الجديد لتكون الحكومة منسجمة مع التوجهات الاميركية".

وتابع: "لقد حقق حزب الله الكثير من النجاحات في المشروع الذي وضعه ومنها ان لا يكون بلدنا في التبعية للمستكبرين سواء اميركا او غيرها، وكل الضغط على حزب الله من الاعداء لانه حقق نجاحات كثيرة في مختلف المجالات".

وأضاف قاسم: "ندين الإعتداء الآثم على الشهيد العالم محسن فخري زاده على أيدي من ترعاهم اميركا واسرائيل وهذا جزء من الحرب على ايران والمنطقة الحرة وفلسطين, ونرى ان الرد على هذه الجريمة هو بيد المعنيين بايران ولكن هو عنوان شرف وكرامة ونحن لا تهزنا الاغتيالات".

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني