كيف تحقق هدف لياقتك مع مايا نصار في سنة 2021؟ كيف تحقق هدف لياقتك مع مايا نصار في سنة 2021؟
كيف تحقق هدف لياقتك مع مايا نصار في سنة 2021؟

لايف ستايل - Wednesday, January 13, 2021 5:35:00 PM

مع بداية سنة 2021،  ارتفعت أخطار  كوفيد-19 في لبنان وزادت الأزمة من الإرهاق والتعب النفسي والعاطفي. وتسببت القيود الجديدة التي فرضتها الحكومة من الإقفال إلى منع التجوال، في حجر اللبنانيين واضطرارهم  للبقاء في منازلهم. في هذا الوضع، قررت المتخصصة في رياضة كمال الأجسام واللياقة البدنية والعارضة الدولية، مالكة  SLR Gym، مايا نصار ، مساعدة الناس في فترة البقاء في المنزل خلال الحجر الصحي وفي الحفاظ على لياقتهم أثناء الإغلاق من خلال استضافة ورشة عمل افتراضية حصرية تحت عنوان "كيفية تحقق هدف اللياقة في 2021" الساعة التاسعة من مساء 11 كانون الثاني الجاري.

حضر طهاة وخبراء اللياقة البدنية والمؤثرون في نمط الحياة والشخصيات الإعلامية ورشة العمل الإلكترونية حيث شاركت مايا الأجزاء الأربعة الأساسية لأي تحول ناجح للجسم: التحفيز والتغذية ورفع الأثقال وتمارين القلب.

تعتبر مايا بأننا مسؤولون عن أسلوب حياتنا. ومن خلال ورشة العمل الافتراضية الخاصة بها، شجعت الناس على البقاء متحمسين من خلال استثمار وقتهم وأموالهم في أن يصبحوا أصحاء سالمين، والتفكير في افراد أسرتهم وصحتهم على المدى الطويل ، وإيجاد بدائل للأكل والشراهة الناتجة عن التعب النفسي والالتزام بحالة ذهنية إيجابية.

في ردها على السؤال "ماذا يمكن الأكل يومياً؟" شرحت مايا عن السعرات الحرارية وأنواع العناصر الغذائية المختلفة التي يجب تناولها يومياً: الدهون الصحية، والبروتينات الخالية من الدهون، والكربوهيدرات المصنوعة من الحبوب الكاملة، والفواكه والخضروات. علاوة على ذلك ، شاركت العديد من الحضور بإسداء النصائح والطرق حول التغذية الصحية اليومية. "الطعام ذات السعرات الحرارية المنخفضة (التي تقل عن 1200 سعرة حرارية في اليوم) ستجعلك أكثر بدانة على المدى الطويل" تؤكّد مايا.

وبهدف تحفيز الحضور، ألقت مايا الضوء على مختلف أشكال التمارين التي يجب ممارستها بالتوازي مع خطة نظام غذائي جيدة. تحدثت عن أنواع تمارين الكارديو (معتدلة الشدة وعالية الشدة) والفوائد المختلفة لتمارين رفع الأثقال مثل تغيير شكل الجسم بشكل طبيعي ، وتعزيز التوازن الغذائي، والقدرة على التحمل، والوقاية من الأمراض وغيرها الكثير!

تعتبر مايا أن الجمع بين تمارين رفع الأثقال وتمارين القلب او الكارديو يشكل مزيجاً مثمراً لتحقيق السلامة الغذائية. إضافة إلى ذلك، أوضحت مايا العديد من الأساطير والشائعات التي يتساءل الناس عنها والتي قد تمنع التقدم نحو أهداف اللياقة الخاصة بهم. على سبيل المثال ، أن رفع الأثقال لا يشجع على فقدان الدهون ، فهو يجعل المرأة ضخمة ورجولية ولا ينبغي أن يمارسها كبار السن وهذه معلومات خاطئة.

بالختام، أصرت مايا على أن "الوقت والالتزام" هما العنصران الأساسيان اللذان يجب على الناس احترامهما من أجل تحقيق هدفهم. عادة ما يستغرق الأمر من شهرين إلى ثلاثة أشهر للمس اي تقدم ملحوظ بحسب مايا التي تشجّع الكثير على المحاولة بجهد للوصول الى الهدف الاساسي، "فلا يوجد شيء اسمه الفشل" تختم مايا.

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني