إليكم آلية عمل أطباء الأسنان
إليكم آلية عمل أطباء الأسنان

أخبار البلد - Wednesday, January 13, 2021 10:01:00 PM

أصدرت نقابة أطباء الأسنان في لبنان البيان التالي:
بما يخص العمل في العيادات خلال الاقفال العام من فجر الخميس 14 ك2 لغاية فجر الاثنين 25 ك2 تُبين التالي :

يمكن لأطباء الأسنان التنقل من منازلهم الى عياداتهم ومن عياداتهم إلى منازلهم, كما يمكن فتح العيادات من الثامنة صباحا حتى الخامسة بعد الظهر.

أما بالنسبة للمرضى، الأمر ليس واضحا ومحسوما والاجراء الممكن اتخاذه هو أن يدون الطبيب على وصفة طبية خاصة به أن المريض (مع ذكر اسمه) لديه موعد ضروري وطارىء (تحديد اليوم والساعة ومكان العيادة) ويرسلها للمريض على الواتساب. يبرز المريض هذه الوثيقة على حواجز قوى الأمن للسماح له بالذهاب الى العيادة. وبعد المعالجة، يدون الطبيب على وصفة طبية خاصة به موقعة ومختومة أن المريض (فلان الفلاني) قد غادر عيادته مع ذكر المكان والتاريخ.

وتابع, لكن هذا الاجراء غير مضمون، بمعنى أنه قد يمكن لحاجز ما أن يمنع المواطنين من التوجه الى العيادة بالرغم من ابراز ما تم ارساله من قبل الطبيب المعالج على الواتساب،
وقد يمكن أن تتخذ اجراءات بحقهم.

اما بالنسبة للمساعدات العاملات في عيادة طبيب الأسنان، يمكن للطبيب أن يكتب على وصفته الطبية اسم الممرضة ومكان اقامتها ومكان العيادة لابرازها على الحاجز، ولكن هذا
الاجراء ايضا غير رسمي و غير مضمون ويمكن لقوى الأمن أن تمنع المساعدات او المرضى من التنقل، وقد يمكن أن تتخذ اجراءات بحقهم. وبعد ما وصل اليه الوضع الصحي العام بسبب جانحة كورونا ، نتمنى من الزملاء حصر العلاجات بالاعمال الطبية الضرورية و الطارئة متمنين لكم دوام الصحة و السلامة.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني