البركس: البنزين والمازوت متوافران ولتسهيل وصول أصحاب المحطات وموظفي التوزيع الى مراكز عملهم
البركس: البنزين والمازوت متوافران ولتسهيل وصول أصحاب المحطات وموظفي التوزيع الى مراكز عملهم

اقتصاد - Thursday, January 14, 2021 12:10:00 PM

صدر عن رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البركس، البيان الآتي:

"عطفا على بيان المجلس الاعلى للدفاع الصادر بتاريخ 11 كانون الثاني 2021 الذي يستثني من الاقفال توزيع المحروقات ويسمح للمحطات العمل من الساعة الخامسة صباحا ولغاية الساعة الخامسة من بعد الظهر، نتمنى على القوى الامنية تسهيل وصول أصحاب المحطات وموظفي شركات التوزيع الى مراكز عملهم لتأمين المحروقات للصليب الاحمر والاطباء والمستشفيات ولكل من يعمل ويشارك في الحرب على الوباء لحماية المجتمع.

والنقابة تتابع اتصالاتها مع المسؤولين المعنيين في هذا الموضوع، وتتمنى على جميع اصحاب المحطات تطبيق شروط السلامة العامة على الموظفين والزبائن ليساهموا بدورهم في وقف تفشي كورونا.

نطمئن المواطنين ان مادتي البنزين والمازوت متوافرتان في المحطات وفي مستودعات الشركات المستوردة ومنشآت النفط في طرابلس والزهراني وسيتم توزيعها خلال فترة الاقفال لتأمين السوق المحلي. فلا داعي للتخوف من ازمة محروقات في هذه الفترة.

تنتهز النقابة الفرصة لتذكير جميع المسؤولين في الدولة عن قطاع المحروقات بان جعالة اصحاب المحطات التي حددت لمادة المازوت بتاريخ 29/1/2014 بمبلغ 700 ليرة لبنانية ولمادة البنزين بتاريخ 5/1/2015 بمبلغ 1900 ليرة لبنانية لم تعد مقبولة اليوم ويجب تعديلها فورا. كما ان النقابة تتواصل باستمرار مع معالي الوزير ريمون غجر، الذي سلمته منذ شهور عديدة دراسة عن هذه الجعالة وعن الكلفة التشغيلية للمحطات في ظل ارتفاع سعر صرف الدولارالاميركي، للتوصل الى تعديلها بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي. ونذكر معاليه بالخسائر التي يتكبدها هذا القطاع وبأنه آن الاوان لايجاد حل جذري لهذا الموضوع.

والنقابة ستدعو الى اجتماع استثنائي بعد انقضاء فترة الاقفال التام لتتخذ الموقف المناسب والذي يفرض نفسه.

حمى الله لبنان واللبنانيين من الوباء ومن الانهيار الاقتصادي والاجتماعي".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني