رئيس مجلس إدارة OMT: فتح شركات تحويل الأموال خلال الإقفال يزود 150 ألف عائلة بالدولار "الفريش"
رئيس مجلس إدارة OMT: فتح شركات تحويل الأموال خلال الإقفال يزود 150 ألف عائلة بالدولار "الفريش"

خاص - Thursday, January 14, 2021 4:51:00 PM

رأى رئيس مجلس إدارة OMT المحامي توفيق معوض أن قرار استثناء شركات تحويل الاموال من الاقفال التام هو "قرار حكيم"، في ظل مشكلة البطالة واقفال المؤسسات وتعذر سحب الأموال من البنوك، وانخفاض معدل تحويلات الأفراد لأسرهم في لبنان".

وفي حديث لـ"راديوراما" عبر أثير إذاعة "صوت كل لبنان"، أوضح معوض أن هذا الاستثناء كان "الحل الوحيد أمام الدولة"، والذي يتيح لشركات تحويل الأموال، تسليم الدولار الـ"فريش" المحول من الخارج إلى لبنان ضمن فترة الاغلاق، ما يجعل اكثر من 150 الف عائلة على الأراضي اللبنانية تستفيد من عمليات التحويل بالدولار.

ولفت معوض إلى أن "معدل التحويلة الواحدة يتراوح بين 400 إلى 500 دولار"، و"تقوم شركاتنا بتحويل حوالي 100 مليون دولار إلى لبنان شهريا".

وأكد أن ضرورة فتح هذه المؤسسات حتى في ظل الاقفال التام، مرده إلى مساهمتها بوصول االدولار "الفريش" إلى اللبنانيين، لافتا إلى أن "هدفنا الأساسي هو حل مشكلة الناس لا الربح".

وعن التحديات التي تواجه شركات تحويل الأموال خلال فترة انتشار كورونا والإغلاق، قال: "وكلاؤنا ملتزمون بوضع عازل بينهم وبين العملاء، وكذلك بأخذ حرارتهم قبل الدخول إلى الفروع، إضافة إلى تطبيقهم كل الإجراءات والتدابير الوقائية، كوضع الكمامة وغيرها من الاجراءات.

هذا وطمأن معوض إلى أن 98% من وكلاء OMT في لبنان التزموا بفتح فروعهم، في اليوم الأول من الإغلاق التام.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني