نجم منتخب تونس علي معلول يحتلّ المركز الرابع في تصنيف أفضل المدافعين الهدافين في العالم
نجم منتخب تونس علي معلول يحتلّ المركز الرابع في تصنيف أفضل المدافعين الهدافين في العالم

رياضة - Tuesday, January 26, 2021 12:23:00 PM

 

احتل نجم منتخب تونس لكرة القدم وفريق الأهلي المصري، علي معلول، المركز الرابع في تصنيف أفضل المدافعين الهدافين في العالم، خلال الأعوام الـ9 الماضية، أي في الفترة الممتدة بين سنة 2011 و2020، وذلك حسب إحصائيات الاتحاد الدولي للتأريخ وإحصاء كرة القدم.

ونشر الاتحاد الدولي للتأريخ وإحصاء كرة القدم على موقعه الرسمي، قائمة الـ62 مدافعاً في جميع البطولات والذين نجحوا في تسجيل الكثير من الأهداف، سواء مع أنديتهم أو منتخبات بلادهم، فكانت المفاجأة المذهلة بظهور النجم التونسي علي معلول في المراكز المتقدمة متفوقاً على أسماء كبيرة.

وحلّ معلول رابعاً بتسجيله 68 هدفاً خلال السنوات التسع الأخيرة، وذلك بعد تسجيله 49 هدفاً في مسابقة الدوري والكأس، و18 هدفاً في المنافسات القارية التي خاضها مع فريقه الصفاقسي التونسي ثم فريقه الحالي الأهلي المصري، إضافة إلى هدف وحيد بقميص منتخب بلاده "نسور قرطاج".

وحل عدد كبير من نجوم خط الدفاع في العالم خلف الظهير الأيسر التونسي علي معلول، مثل مدافع ليفربول الإنكليزي، الهولندي فيرجيل فان دايك الذي احتل المركز الـ20 برصيد 46 هدفاً، والنجم البرازيلي مارسيلو صاحب المركز الـ45 بتسجيله 35 هدفاً. أما صدارة التصنيف فكانت من نصيب زميل الأخير وقائد ريال مدريد الإسباني، سيرجيو راموس، برصيد 89 هدفاً.

وإضافة إلى معلول، ضمت القائمة 8 مدافعين عربيين، هم الجزائريان محمد ربيع مفتاح وعبد الرحمان حشود، وجلال الداودي ومحمد الناهيري ومحمد عزيز من المغرب، والمصري محمود علاء ومواطنه محمود فتح الله.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني