قرعة دوري ابطال آسيا اليوم... والعرب يترقبون
قرعة دوري ابطال آسيا اليوم... والعرب يترقبون

رياضة - Wednesday, January 27, 2021 9:15:00 AM

تُسحب صباح الأربعاء قرعة دور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، والتي ستقام عبر تقنية فيديو الاتصال في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وبمشاركة تاريخية هي الأكبر على الإطلاق في تاريخ كرة القدم الآسيوية.

وسيقام حفل سحب قرعة كأس الاتحاد الآسيوي ويليه سحب قرعة دوري أبطال آسيا، وتشهد كلتا البطولتين مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية خلال نسختي عام 2021، حيث تم إضافة مجموعتين، واحدة للشرق وواحدة للغرب، في نسخة دوري أبطال آسيا 2021، وتم توسيع البطولة لتضم 40 نادياً بدلاً من 32.

وارتفع عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي من 36 إلى 39 نادياً، حيث تم إضافة مجموعة جديدة في منطقة الوسط.

ومن بين الأندية التي تخوض المشاركة الأولى في تاريخ دوري أبطال آسيا، يبرز نادي الوحدات بطل الدوري الأردني، وغوا الهندي، والاستقلال الطاجيكي وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي مرتين، في منطقة الغرب، وكذلك يونايتد سيتي من الفيليبين وتامبنيز روفرز السنغافوري وفيتل الفيتنامي، في مجموعات الشرق

ويأمل نادي أولسان هيونداي المتوج حديثاً، في أن ينجح بالاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا، ليكرر إنجاز نادي الاتحاد السعودي الذي توج باللقب عامي 2004 و2005. ويشار إلى أن الفريق الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2021، سيحصل على فرصة التأهل إلى الأدوار التمهيدية في دوري أبطال آسيا 2022.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني