"مجلس الشباب" يناقش علاقة الشباب بالموسيقى
"مجلس الشباب" يناقش علاقة الشباب بالموسيقى

خاص - Tuesday, March 10, 2020 5:13:00 PM

في حلقته الأسبوعية تطرق "مجلس الشباب" الى موضوع الموسيقى، والتطوّر الذي طرأ عليها بين الماضي و الحاضر ، كما الى تنوّع ألوانها وأنماطها والدمج بين الموسيقى الشرقية و الغربية. للغاية استضاف الزميل حسين الشوفي، رولا البنّا، إلسي عبود، جاد عبيد و ريبال العريضي.
البنّا اعتبرت انها لا تستطيع العيش من دون موسيقى، الأمر الذي دفعها لدراسة العزف على العود و الغناء الشرقي في المعهد الوطني العالي للموسيقى، مضيفةً ان الموسيقى هي نبض حياتها رغم كل التطورات الحاصلة في مضمونها.
عبود اعتبرت انّ الموسيقى تعبّر عمّا تشعر به او تريد إيصاله للناس، فهي تنسى نفسها عندما تستمع الى الموسيقى و عندما تغني، ذاكرة ان التطوّر الحاصل اليوم في مجال الموسيقى امر طبيعي جدًا مع التقدم التقني والمكننة. واعتبرت عبود انّ معظم فناني اليوم يقدمون الحانًا و كلمات متماشية مع العصر وتقنياته لكن بطريقة راقية.
عبيد أشار إلى ان الموسيقى بالنسبة اليه هي عزلة عن الواقع ، حيث أنه يعبّر من خلالها عن مكنونات نفسه بكتابة الأغاني وتلحينها لتكون صورة عن أفكاره، ذاكرًا ان التطور الحاصل في الموسيقى طبيعي جدًا مع تقدّم العصر .
اما العريضي فقال ان الموسيقى بالنسبة اليه مصدر الإيجابية و السلام، معتبرًا انّ في زمننا الحالي لا يمكننا الفصل الكلي بين الأنماط الموسيقية التي كانت تقدَّم في الماضي و الأنماط الحديثة، حيث انها تعبّر عن الحالة التي يمرّ فيها الأشخاص سواء كانت سلبية ام إيجابية.

اشارة الى انه يمكن متابعة برنامج "مجلس الشباب" كل ثلاثاء الثالثة بعد الظهر، وهو من مجموعة برامج مشروع "شباب لايف" الذي أطلقته DW Akademie بالتعاون مع جمعية الجنى في لبنان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ودعم من الخارجية الألمانية. ويمكن متابعة الحلقة على الرابط التالي:

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني