"نريد التحقيق بمن أتى بمواد النيترات الى مرفأ بيروت"... جنبلاط: نسأل السيد حسن هل تعترفون بالكيان اللبناني أم صار لبنان ملحقا بإيران؟  
"نريد التحقيق بمن أتى بمواد النيترات الى مرفأ بيروت"... جنبلاط: نسأل السيد حسن هل تعترفون بالكيان اللبناني أم صار لبنان ملحقا بإيران؟  

أخبار البلد - Monday, February 22, 2021 10:12:00 PM

اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ان "النيترات تم الإتيان بها وإستخدمت في ضرب المدن السورية بالبراميل بدل سلاح الكيماوي من أجل التدمير ولذلك أطالب بإستمرار التحقيق والقاضي العريضي إعترض ومشكور على الإعتراض".

وشدد جنبلاط في حديث له عبرالـ"LBCI"، على اننا "نريد التحقيق بمن أتى بمواد النيترات الى مرفأ بيروت والكثير من القضاة يتمتعون بضمير ولا يجوز للسيد حسن نصرالله أن يُملي علينا في خطابه أن ننتقل من التحقيق إلى التعويض".

وقال جنبلاط: "لا انصح الحريري بالاعتذار بل هو من يقرر ذلك".

واشار الى ان "باسيل إستلم كل البلد لجهة القضاء والأمن والخارجية وأنا أريد جهة مستقلة وقضاء مستقل من أجل محاسبتي".

ولفت جنبلاط الى ان "هناك صوت يطالب بمؤتمر تأسيسي ما يعني إنهاء ما تبقى من الطائف ومن السيادة وهذه أكبر جريمة وأكبر خطأ."

وعن قانون الانتخابات، قال جنبلاط: "الرئيس بري يريد لبنان دائرة واحدة في الإنتخابات وسندرس الموضوع لكن سنرى ما إذا كان يُطبّق ولا أتصور أن الإنتخابات النيابية ستتأجل".

واضاف: "الاغتيالات السياسية يتم تحريكها "على الطلب" تماماً مثل عودة داعش".

وتابع جنبلاط: "ألاقي كلام البطريرك بإيجاد نوع من التلاقي الدولي للحفاط على الكيان اللبناني لكن لست ممن يحلمون بالعودة إلى القرارات الدولية كقرار 1559".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني