الاتحاد الأوروبي يندد بقرار طرد سفيرته من فنزويلا
الاتحاد الأوروبي يندد بقرار طرد سفيرته من فنزويلا

دولية وإقليمية - Thursday, February 25, 2021 8:08:00 AM

DW

للاطلاع على المقال كاملاً عبر موقع DW اضغط هنا 

طالب الاتحاد الأوروبي الأربعاء (24 فبراير/ شباط 2021) حكومة فنزويلا "بالعودة" عن قرارها طرد سفيرته لدى كراكاس، الذي اتُخذ رداً على فرض عقوبات أوروبية جديدة.

وقالت متحدثة باسم مفوضة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، لوكالة فرانس برس: "نطالب السلطات (الفنزويلية) بالعودة عن هذا القرار الذي سيزيد من عزلة فنزويلا".

وأوضحت المتحدثة نبيلة مصرالي أن "فنزويلا لن تتجاوز الأزمة الحالية إلا بالتفاوض والحوار. الاتحاد الأوروبي مستعد لتسهيل ذلك، إلا أن قراراً كهذا لن يساعد".

وكان الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على 19 موظفاً رفيع المستوى في نظام نيكولاس مادورو لدورهم في ممارسات وقرارات اعتبر أنها تقوض الديمقراطية ودولة القانون في فنزويلا، ليرتفع عدد المسؤولين الفنزويليين المشمولين بقرار العقوبات الأوروبي إلى 55 شخصاً. ومن بين تلك العقوبات منع السفر إلى بلدان الاتحاد وتجميد أصولهم فيها.

على إثر ذلك، أعلن وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا أن بلاده قررت الأربعاء طرد سفيرة الاتحاد الأوروبي إلى كراكاس وأمهلتها 72 ساعة لمغادرة البلاد. وقال الوزير للصحفيين في كراكاس: "اليوم، وبقرار من الرئيس نيكولاس مادورو، سلمنا السيدة إيزابيل بريلانتي ... إعلاناً يعتبرها شخصاً غير مرغوب فيه ... أمهلت 72 ساعة لمغادرة الأراضي الفنزويلية".

للاطلاع على المقال كاملاً عبر موقع DW اضغط هنا

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني