كورونا.. توقعات بوضع معايير مشتركة لإنهاء الإغلاق في ألمانيا
كورونا.. توقعات بوضع معايير مشتركة لإنهاء الإغلاق في ألمانيا

دولية وإقليمية - Monday, March 1, 2021 10:53:00 AM

لقراءة الخبر كاملا عبر موقع DW عربي اضغط هنا

صرح عمدة العاصمة الألمانية، بأنه يتوقع أن تسفر المشاورات المقبلة للمستشارة أنغيلا ميركل مع رؤساء حكومات الولايات الأربعاء المقبل عن صدور قرار بوضع معايير مشتركة لاستراتيجية تدريجية لإنهاء الإغلاق في ظل أزمة كورونا.

ي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال ميشائيل مولر عمدة برلين، اليوم الأحد (28 فبراير/ شباط 2021) إن "الأساس (في اجتماع ميركل ورؤساء حكومات الولايات الأربعاء المقبل) سيكون وضع خطة تدريجية قمنا بصياغتها في برلين". وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي: "أتوقع بشدة أننا سنتفق على إطار أساسي يمكن للولايات أن تتوجه وفقا له".

وتابع رئيس مؤتمر رؤساء حكومات الولايات أنه في كل اللقاءات السابقة " كنا نتفق فيها على تحديد إطار بحيث يكون التوجه الأساسي واضحا وبحيث يمكن للولايات مع وجود هذا الإطار أن تجري تعديلات إقليمية، وينبغي لهذه الخطة أن يتم وضعها على أفضل نحو بحيث تصوغ شيئا في الاتجاهين كليهما: عندما تنخفض أعداد الإصابات وعندما تعاود الزيادة أيضا".

وتجري ميركل مع رؤساء حكومات الولايات مشاورات مجددا يوم الأربعاء (الثالث من مارس/ آذار) المقبل للوقوف على آخر تطورات الوضع في جائحة كورونا وكيفية مجابهة الجائحة لاحقا وستتناول المشاورات الخطوات المحتملة للخروج من الإغلاق.

وتأتي المشاورات في مرحلة تشهد عودة للارتفاع الطفيف في أعداد الإصابات بعد انخفاضها على مدار أسابيع مع انتشار طفرات لفيروس كورونا تتسم بأنها أخطر وأكثر عدوى من النوع المعروف حتى الآن.

ورأى مولر أن المهم هو "إيجاد توازن بين التدابير والتعقل في التعامل مع معاودة الارتفاع في أعداد الإصابات وانتشار الطفرات، وستتوافر لدينا إمكانيات جديدة عبر زيادة قدرات إنتاج جرعات اللقاح والاختبارات السريعة ولاسيما الاختبارات الذاتية التي ستتاح قريبا".

لقراءة الخبر كاملا عبر موقع DW عربي اضغط هنا

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني