"التوقف عن التدريس لمدة اسبوع خطوتنا الاولى"... المجذوب: ليتحملوا نتيجة وضع التربية في اخر سلم الاولويات! "التوقف عن التدريس لمدة اسبوع خطوتنا الاولى"... المجذوب: ليتحملوا نتيجة وضع التربية في اخر سلم الاولويات!
"التوقف عن التدريس لمدة اسبوع خطوتنا الاولى"... المجذوب: ليتحملوا نتيجة وضع التربية في اخر سلم الاولويات!

أخبار البلد - Friday, March 5, 2021 10:48:00 AM

أطلق وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب صرخة لتأمين مقومات إعادة فتح المدارس تدريجياً بداية من صفوف الشهادات الرسمية في 22 آذار وطالب بتأمين الفحوصات اللازمة لكورونا وتأمين اللقاح للجسم التربوي.

وقال المجذوب ان "خلصت اللقاءات مع المراجع الصحية والمنظمات الدولية والمعنيين الى ضرورة توفير ثلاثة عناصر أساسية للقطاع التربوي هي تطبيق إجراءات الوقاية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي وإجراء الفحوص الدورية للكشف عن أي مصاب وتأمين التحصين من خلال تلقيح جميع العاملين في قطاع التربية لافتا الى أن" موقع القطاع التربوي جُعل في المرحلة الرابعة على قائمة الأولويات للحصول على اللقاح  وفي هذه الحالة التلقيح لن يكون خلال هذا العام بل ربما في العام المقبل".

واعتبر المجذوب أن "من غير المنطقي إعادة فتح مرافق البلد وقطاعاته المختلفة من دون فتح آمن للقطاع التربوي وتوفير مقوّمات تحصينه".

وتابع المجذوب: "خطّتنا جاهزة في الوزارة لاستكمال العام الدراسي لكن هذا الأمر يتطلّب عودة آمنة كي يكون هناك توازن بين الوضعين الصحي والتربوي" وشدد على انه"لا يمكن تكرار تجربة الإفادات الرسمية لأن العديد من الدول لم تعترف بها".


وختم المجذوب باعلان  التوقف عن التدريس لمدة اسبوع بشكل كامل كخطوة اولى  متوجها الى المعنيين :" ليتحملوا نتيجة وضع القطاع التربوي في اخر سلم الاولويات"

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني