"ضحيت بنفسي في الانتخابات النيابية الأخيرة"... علوش: الحريري يعول على 3 نقاط لنجاح مبادرته
"ضحيت بنفسي في الانتخابات النيابية الأخيرة"... علوش: الحريري يعول على 3 نقاط لنجاح مبادرته

خاص - Friday, March 5, 2021 3:37:00 PM

قال نائب رئيس تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش، أن "الرئيس المكلف سعد الحريري يسعى منذ انطلاقة الثورة لحكومة مهمة تقوم بالمسؤولية لمواجهة الانهيار الاقتصادي والمالي الذي تسببت الكهرباء بـ 45% منه".

وفي حديث لبرنامج "رح نحكي كل شي" مع الإعلامية سابين يوسف عبر أثير "صوت كل لبنان"، اعتبر علوش أن "العهد يتآكل بدون حكومة وحكومات التعطيل الذاتي لا امل لها بالنجاح"، سائلا "إذا كان التيار الوطني الحر لن يعطي الثقة للحكومة لماذا اذاً يريد الدخول بها؟ وهل لرمي الفشل على الحريري وتبني الربح له؟".

ورأى أن "الانهيار الكامل يصب في حضن المواطن ونحن لا نرمي الطابة في ملعب السلطة إن عطلنا الحكومة بل في ملعب المواطن وعام 1975 لم يستقل رئيس الجمهورية مع أنه اصبح طرفا في الحرب ورغم أن هناك اكثرية نيابية  طالبته بالاستقالة ما يعني أن موقع الرئاسة محمي، لكن المواطن هو الذي سيتأثر بالدمار الحاصل".

وكشف علوش أن "الحريري يعول في الإنقاذ على التفاوض مع صندوق النقد الدولي والمبادرة الفرنسية التي اصبحت اوروبية وكذلك على استعداد عدة دول للتعاون مع حكومة مستقلين".

هذا ولفت إلى أن أي جبهة معارضة لتكون ناجحة وتحفظ وحدة لبنان، يجب أن تكون عابرة للطوائف، وفي ظل غياب العنصر الشيعي المعارض الوازن، وضغط حزب الله، فإن الشيعة المعترضين قد يتهمون بالردة ويكون مصيرهم كلقمان سليم.

وعن الانتخابات النيابية المقبلة، قال علوش "نحن لن نختفي من الساحة"، وعلّق على عدم ترشيحه في الانتخابات الأخيرة، بالقول "أنا لا أفيد التحالفات لذا تمت التضحية بي وانا ضحيت بنفسي في الانتخابات".

وقال "سنخوض كتيار المستقبل الانتخابات المبكرة في حال حصلت".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني