"الشعب المذبوح الذي نزل إلى الطرقات لا يمكنه التحمل"... بو عاصي: الراعي لو وجد املاً بحلول محلية لما طالب بالمؤتمر الدولي
"الشعب المذبوح الذي نزل إلى الطرقات لا يمكنه التحمل"... بو عاصي: الراعي لو وجد املاً بحلول محلية لما طالب بالمؤتمر الدولي

خاص - Saturday, March 6, 2021 10:16:00 AM

أمل النائب بيار بو عاصي ان تلتفت السلطة إلى شعبها لإيجاد الحلول فالشعب المذبوح الذي نزل إلى الطرقات لا يمكنه التحمل، متمنيا عليه وضع هدف معين والالتزام به على سبيل المثال الانتخابات النيابية المبكرة لأنه مطلب عملي يمكن الوصول اليه وهو لمصلحة الناس والبلد.
وفي حديث لبرنامج أقلام تحاور عبر صوت كل لبنان، أشار بو عاصي الى البطريرك بشارة الراعي لو وجد املاً بحلول محلية لما طالب بالمؤتمر الدولي.
ورأى ان حزب الله يعتقد انه وضع يده على لبنان ولا يمكن لأحد اخذ القرار، الا ان النتيجة كانت بعزل لبنان عن محيطه العربي والخليجي، وقال بو عاصي ان ما يقدمه حزب الله هو نموذج طبق الأصل عن غزة فربط لبنان بالمحور الايراني أضر به.
وشدد بو عاصي على ان الحلول في لبنان ليست سهلة ومقاربة حزب القوات اللبنانية هي الاحتكام إلى الناس عبر انتخابات نيابية مبكرة إما عن طريق الضغط في الشارع او الاستقالة من مجلس النواب.
بو عاصي أشار الى ان الدولة مريضة والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اتى لإيجاد العلاج لكن للأسف لم يتم التجاوب من قبل السلطة لوقف هذا النزيف، مؤكدا عدم وجود تدخلات خارجية في ملف تشكيل الحكومة انما ما يجري هو متابعة دولية لعملية التأليف.
وقال بو عاصي أن التعدي على صلاحيات رئيس الجمهورية هو السلاح الخارج عن الشرعية والصواريخ المكدسة، لافتا الى ان ما يهدد وجود الكيان ليس حقوق المسيحيين انما الانهيار الحاصل.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني